صور| «سعفان» يفتتح ملتقى توظيف بالشرقية لتوفير 10 آلاف فرصة عمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صور| «سعفان» يفتتح ملتقى توظيف بالشرقية لتوفير 10 آلاف فرصة عمل من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، فعاليات ملتقى التوظيفى الثانى الذى يعقد بدوار العاشر من رمضان بالشرقية، ويوفر 10218 فرصة عمل من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، ويشارك فيه 59 شركة ومصنعا، برواتب تتراوح ما بين 1600 إلى 4500 جنيه.

وأكد «سعفان»، أن هذه الملتقيات تأتي في إطار توجه حاسم من الدولة المصرية نحو القضاء على شبح البطالة الذي يهدد مستقبل شباب الوطن، مشيرًا إلى أن معدل البطالة بدأ في التراجع بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية والحالية، من أجل توفير فرص عمل كريمة ولائقة لشباب مصر الواعد.

وقال وزير القوى العاملة: «نحرص أشد الحرص على العامل المصري كونه عصب الاقتصاد القومي للبلاد وأساس نهضته ونمائه وتنميته، بإحداث نوع من أنواع التوافق بين الباحثين عن عمل واحتياجات سوق العمل المصري بهذه الملتقيات الفاعلة».

وقال إن المشروع يشجع الشباب على الانخراط في العمل بالقطاع الخاص دون تخوف أو قلق، ويحقق الأمان الوظيفي في هذا القطاع، وذلك من خلال حظر الفصل التعسفي، ووضع ضمانات منضبطة لإنهاء علاقة العمل، فضلا عن عدم الاعتداد باستقالة العامل إلا بعد اعتمادها من الجهة الإدارية المختصة، وبذلك يقضى على مشكلة الاستقالة المسبقة، ويرسى مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطني والأجنبي، ويعالج بطء إجراءات التقاضي، وإطالة أمد النزاع بين طرفي علاقة العمل وتأثيرها السلبى على العملية الإنتاجية، حيث نص على إنشاء محاكم عمالية متخصصة.

وأضاف، نشد على أيدي عمال مصر ببذل المزيد من الجهد ولعرق في سبيل بناء الوطن وزيادة الناتج القومي للبلاد بما يصب في الأخير في مصلحة الاقتصاد القومي للبلاد وبناء مصر التي نحلم بها جميعًا في مصاف الدول المتقدمة الرائدة اجتماعيًا واقتصاديًا في جميع المجالات التي تسهم في بناء وازدهار الدول. \

وأصدر «سعفان»، تكليفات مشددة لمديرية القوى العاملة بالشرقية بتسجيل جميع الشباب الذين حضروا الملتقى التوظيفي ومتابعة جميع الشركات بصورة مستمرة للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع من فرص عمل حقيقية للشباب ومتابعة من لم يعين لتوفير فرص عمل أخرى لائقة.

وأشار إلى أنه على أتم استعداد لحضور جميع الملتقيات التوظيفية التي تحقق فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب، مؤكدا على أن الدولة المصرية تخطو خطى جبارة نحو القضاء على البطالة بما نراه ملموسًا من ملتقيات توظيف حقيقية توفر فرص عمل لائقة للشباب كهذا الملتقى الكبير والذي يعتبر الثالث من نوعه في مدينة العاشر من رمضان، والسابع عشر على مستوى الجمهورية، وبما تنجزه الدولة من مشروعات قومية كبرى عملاقة تصل إلى نحو 15300 مشروعًا من المنفذ والجاري تنفيذه والمخطط له، بتكلفة إجمالية تصل نحو 3.5 تريليون جنيهًا، وبدء الاستثمار الفعلي في قناة السويس والمنطقة اللوجيستية لبناء مستقبل أفضل لشباب مصر.

وحضر الملتقى الدكتور سيمر عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين، وعبد المنصف الرفاعي، رئيس جهاز مدينة العاشر، ومحمد طه، مدير مديرية القوي العاملة بالشرقية، والدكتور محمد سليم، أمين عام حزب مستقبل وطن في الشرقية، والدكتور أيمن رضا عبدالله، أمين عام الجمعية، وأشرف الدوكار، أمين العمال بحزب مستقبل وطن بالشرقية، ونواب البرلمان بالمحافظة والقيادات التنفيذية بمحافظة الشرقية.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور| «سعفان» يفتتح ملتقى توظيف بالشرقية لتوفير 10 آلاف فرصة عمل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق