إقبال من المواطنين على حملة 100 مليون صحة للكشف على فيروس سي ببني سويف.. فيديو وصور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

إقبال من المواطنين على حملة 100 مليون صحة للكشف على فيروس سي ببني سويف.. فيديو وصور

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

إنطلقت صباح اليوم السبت، مبادرة الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" بمحافظة بني سويف وسط إقبال من المواطنين بنقاط التمركز والمستشفيات والوحدات الصحية.

وأعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن الحملة تستهدف فحص قرابة مليون و764 ألف مواطن فوق سن 18 سنة بمختلف نجوع وقرى ومدن ومراكز المحافظة، للكشف عن فيروس "سي" والأمراض غير السارية، من خلال 194 نقطة تمركز، و534 فريقا يضم أطباء وتمريض ومدخل بيانات.

وأكد "حميدة" متابعة منع انتشار العدوى بأماكن تقديم الخدمة أثناء الحملة، والتواصل مع كافة الجهات المعنية وأهمها رؤساء مجالس المدن والأوقاف والكنيسة والجمعيات الأهلية ومراكز الشباب والمجلس القومي للمرأة والإعلام وغيرها، والتنبيه على الرائدات الريفيات بأهمية حث المواطنين على التوجه لأماكن الخدمة المعلن عنها في الفترة من بداية ديسمبر وحتى نهاية فبراير من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

وأشار إلى  أن الخدمة تقدم بشكل مجاني كاملا بداية من الفحوصات حتى تقديم العلاج، بداية من اليوم السبت الأول من ديسمبر وحتى نهاية شهر فبراير.

وشهدت نقاط التمركز إقبالا من المواطنين حيث شهدت نقطة تمركز ميدان الزراعيين بوسط مدينة بني سويف طابورا يضم عشرات المواطنين من الرجال والنساء لإجراء عملية الفحص والكشف.

وقال المهندس أحمد شعبان وكيل وزارة سابق إن "المبادرة رائعة وتتيح لجميع المصريين الكشف والفحص مجانا وبخاصة غير القادرين. أما بالنسبة للقادرين فهم يطمئنون علي قياس الضغط والسكر. 

فيما قال علي أمين المجلس المحلي للمحافظة : "نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على تلك المبادرات التي تهتم بكل المواطنين وبخاصة محدودي الدخل غير القادرين على شراء الأدوية أو حتى الكشف، وكذلك اطمئنان المصريين على صحتهم بالمجان وعلاج أي مرض في بدايته".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إقبال من المواطنين على حملة 100 مليون صحة للكشف على فيروس سي ببني سويف.. فيديو وصور ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق