برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن تطوير المناطق السكنية القديمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب محمد العقاد، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، بشأن تطوير المناطق السكنية القديمة التى تشكل خطورة على قاطنيها، وذلك من خلال وضع خطة لإحلال وتجديد هذه المناطق على مستوى الجمهورية على أن يتم البدء بشديدة الخطورة ومنها على سبيل المثال منطقة المنيل القديمة.

 

وأضاف العقاد، أن هذه المناطق تمثل تراث حضارى لابد من الحفاظ عليه وفى نفس الوقت هناك العديد من الأسر غير القادرة على توفير مسكن بديل لابد من وضعهم فى الاعتبار خاصة وأن عملية الصيانة للعقارات لم تتم منذ فترة طويلة، مشددا على ضرورة تطوير هذه المناطق قبل أن وقوع كارثة.

 

وناشد عضو مجلس النواب، جمعيات المجتمع المدنى بالمشاركة فى عملية التطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بهذه المناطق شديدة الخطورة، بالإضافة لدور الدولة فى هذا الصدد، مؤكدا على أن هناك مناطق فى حاجة سريعة للتطوير، مطالبا بتشكيل لجنة على مستوى الجمهورية تتولى حصر مثل هذه المناطق لبدء تطويرها وفقا لخطورتها.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن تطوير المناطق السكنية القديمة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الميدان نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق