انطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس "سي" بشمال سيناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

انطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس "سي" بشمال سيناء

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أطلق اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إشارة البدء للحملة القومية للقضاء على فيروس "سي" وعلاج الأمراض الغير سارية، ضمن مبادرة السيد الرئيس "حملة 100 مليون صحة".

وذلك بمشاركته في مارثون رياضي من الصالة المغطاة وحتي المدينة الشبابية بالعريش، أعقبه لقاء موسع مع الشباب للحث على المشاركة بالحملة، والكشف الطبي بنقطتين متحركتين داخل المدينة الشبابية أحداهما للرجال والشباب، والأخرى للسيدات والفتيات، وذلك بحضور عبد العال البدري، سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والشبابية.

وأكد المحافظ على أهمية مبادرة الرئيس وانطلاق الحملة، مشيرًا إلى اهتمام الحملة بفحص المواطنين للقضاء على فيروس "سي"، بجانب الكشف عن الأمراض الأخرى الغير سارية مثل ارتفاع الضغط ونسبة السكر والسمنة، حيث تتكفل الدولة بتقديم العلاج الفورى تنفيذا لمبادرة السيد الرئيس.

وطالب المحافظ جميع المديريات والإدارات والجهات الشريكة بالتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح الحملة والوصول الى نسبة المستهدف، معبرًا عن أمله فى أن تحقق الحملة أهدافها خلال الأسبوع الأول بزيادة الاقبال عليها، وأنه على أولياء الأمور والسيدات حث باقى أفراد الأسرة على التفاعل الإيجابى مع الحملة والتوجه إلى أقرب نقطة للفحص والكشف.

وتنتشر النقاط والفرق الطبية على مستوى المحافظة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وفي أماكن التجمعات في المدارس الثانوية العامة والفنية ومراكز الشباب والكليات والمعاهد وغيرها من أماكن التجمعات.

وأكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن الحملة تستهدف 254 ألفا و697 مواطنًا من بينهم 113 ألفا و364 مواطنا بمركز العريش، 58 ألفا و433 مواطنا بمركز بئر العبد، 31 ألفا و115 مواطنا بالشيخ زويد، 35 ألفا و117 مواطنا برفح، 13 ألفا و235 مواطنا بالحسنة، و3 آلاف و415 مواطنا بنخل.

أعلن طلحة عن مشاركة 80 فريقا طبيا على مستوى المحافظة بالحملة، موزعين بواقع 30 فريقا في العريش، 29 فريقا في بئر العبد، 8 فرق في الشيخ زويد، 4 فرق في رفح، 5 فرق في الحسنة، و4 فرق في نخل، بجانب 20 فريقًا متحركًا.

وقال "طلحة" إنه تم تخصيص عدد 6 فرق طبية للانتقال إلى تجمعات المنقولين من الشيخ زويد ورفح والمقيمين حاليا في محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة؛ لعمل المسح الطبي الشامل لهم، وذلك بالتنسيق بين مديرية الصحة وديوان عام المحافظة.

في ذات السياق، أجرى المحافظ تحليل فيروس "سي" ضمن مبادرة الرئيس "حملة 100 مليون صحة" والتي انطلقت بمحافظة شمال سيناء ضمن محافظات المرحلة الثانية للقضاء على فيروس "سي" وعلاج الأمراض الغير سارية، بأحد النقاط الطبية بالمدينة الشبابية بالعريش.

كما قام كل من عبد العال البدري، السكرتير العام المساعد، وليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، بإجراء الفحص الطبي بوحدة المدينة الشبابية الطبية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس "سي" بشمال سيناء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق