وزيرة الصحة: مبادرة 100 مليون صحة ملحمة على مستوى مصر والعالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزيرة الصحة: مبادرة 100 مليون صحة ملحمة على مستوى مصر والعالم

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم؛ السبت، أن ما يتحقق حاليا في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي" بمصر، يعد بمثابة تحدٍ كبير وملحمة ليست على مستوى مصر فقط بل العالم بأسره.

قالت وزيرة الصحة والسكان، خلال إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية من هيئة قناة السويس: "سيتم القضاء على فيروس سي بمصر بحلول عام 2020، وسيتم الكشف عن المصابين بالأمراض غير المعدية ليتلقوا علاجهم".

وثمنت الوزيرة توجيهات الرئيس السيسي بإطلاق مبادرة "100 مليون صحة"..واصفة إياها بـ"الرؤية الصائبة" للقضاء على "سي" وعلاج الشعب المصري من الضغط والسكر والسمنة والتي تُسبب أكثر من 70% من وفيات المصريين.

ووجهت زايد الشكر للرئيس السيسي الذي وصفته ب"القائد الكبير صاحب الرؤية الواسعة".. كما وجهت الشكر للفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واصفة إياه بـ"الملهم"، و"القدوة".

وقالت: "لا يوجد مكان عبقري أكثر من هيئة قناة السويس لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية". مؤكدة أن التاريخ سيتوقف كثيرًا أمام هذا العطاء حيث إن العاملين بالقطاع الصحي يستلهمون روح الهمة والعزيمة والإصرار التي دائما ما يحملها المصريون والتي ظهرت بجلاء خلال حفر قناة السويس الجديدة.

ووصفت زايد فعاليات انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة وإقبال المصريين عليها بـ "بداية الخير".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة الصحة: مبادرة 100 مليون صحة ملحمة على مستوى مصر والعالم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق