عماد الدين حسين: مصر تتعرض لشائعات تفوق الخيال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عماد الدين حسين: مصر تتعرض لشائعات تفوق الخيال من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أعرب عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة "الشروق"، عن سعادته بتواجده بين طلاب جامعة دمنهور، خلال حضوره الحفل الختامى لمسابقة "نجم الجامعة".

وقال "حسين": "فى ظل جو من المشاكل والصعوبات فإن الشباب يعطى الأمل فى غد أفضل، فمصر ولّادة ولا خوف عليها بقوة شبابها وتفوقهم فى مجالات شتى، ولكن الجانب الإيجابى لن ينسينا أننا نواجه مشاكل كبرى، ولزامًا علينا مواجهتها بالفكر والثقافة والعلم والقراءة والبحث"، مشيرا إلى تعرض مصر لشائعات ممنهجة تفوق الحد والخيال فى زمن يعتمد اعتمادا كليًّا على السوشيال ميديا، التى "مثلما لها جانب إيجابى فلها جانب كارثى وهو الشائعات".

وأضاف رئيس تحرير جريدة "الشروق": "لكن كيف نفرق بين الحقيقة والشائعة التى وصل الحد، بكل أسف، إلى تصديق طبقات من المثقفين وأساتذة الجامعات لها، وعندما تسأل عن مصدر المعلومة تجد أنها متداولة على الإنترنت؟"، موضحًا أن "هناك أجهزة كبيرة وممولة داخل مصر وخارجها تضع كما كبيرا، ويفوق الخيال من الشائعات والمعلومات المغلوطة وسط معلومة واحدة صحيحة يتم تشويه باقى الحقائق عليها، وحتى أمس أعلنت رئاسة الوزراء عن سبع شائعات".

وتابع: "نصدق القول إن هذه الشائعات لن تنتهى أبدا، والكتائب الإلكترونية مستمرة فى كل أنحاء العالم وليس فى مصر وحدها، لكن الدرع الواقى من تصدع المجتمع وزلزلة قلب المواطن هو البحث والتحرى الدقيق عن مصدر المعلومة أو الشائعة التى دائما لن تجد لها أى أساس".

وناشد رئيس تحرير "الشروق"، الشباب قائلا: "شباب جامعة دمنهور وشباب مصر أجمع، أرجوكم، أنتم مستقبل هذا البلد، استعملوا عقولكم فى سماع أى معلومة، وتحروا الدقة عنها حتى نحافظ على هذا البلد المستهدف من الداخل والخارج".

من جهته قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم: "إن فترة الجامعة تتيح للطالب أن ينضج ويخرج من دائرة الحفظ والصم لمرحلة التفكير والبحث والنقد والتحليل، وبالأمس القريب سمعنا الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو يقول إن أجهزة الدولة رصدت 21 ألف شائعة فى ثلاثة شهور، وهذا يعنى أن الحروب العسكرية تراجعت ودخلت مكانها حروب الشائعات التى وصلت إلى ذروتها بأشياء تمس حياة المواطن وتضرب البلد فى مقتل".

وأضاف النمنم أن "المنوط به مواجهة هذه الشائعات هو أنتم كطلبة جامعة مثقفين قادرين على البحث، وأن تكونوا قوة مجابهة لهذه الكتائب، فالمسئولية تقع على عاتقنا جميعا وليس الحكومة فقط، المجتمع عليه دور أكبر فى التأكد من مصدر المعلومة".

من جانبه قدم الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، شكره للكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير "الشروق"، والكاتب الصحفى وزير الثقافة الأسبق حلمى النمنم، على كلمتهما التى أوضحت مدى تعاون الإعلام الصادق فى مجابهة الشائعات الخطيرة التى تريد أن تنال من مصر، والمؤامرة الممنهجة من كتائب وأجهزة مناهضة للدولة بالداخل والخارج، مؤكدًا أن دور الجامعة ليس تعليميا فقط ولكن لها دورًا أسمى، هو بناء الإنسان المصرى بكل المجالات الثقافية والفنية والعلمية، وتنمية عقله وقدراته.

وأضاف صالح أنه "فى ظل الحروب النفسية والشائعات التى تروج فى مصر وبين أبنائنا الطلاب بجامعات مصر، وكافة شبابها، فالدور فى مجابهة هذه الحروب بالتحرى والدقة والبحث وتكذيب هذه الشائعات وتكوين كتائب مواجهة لأعداء الوطن".

وفى نهاية حفل ختام فعاليات مسابقة "نجم الجامعة" للموسم الثالث، قدم عبيد درع الجامعة للضيوف عماد حسين، وحلمى النمنم، والفنان محمود الجندى، والشيخ طارق عبد الرحمن حفيد الشيخ نصر الدين طوبار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عماد الدين حسين: مصر تتعرض لشائعات تفوق الخيال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق