محافظ القاهرة يزور النقاط الثابتة لمبادرة فيروس "سي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

محافظ القاهرة يزور النقاط الثابتة لمبادرة فيروس "سي"

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

انطلقت المرحلة الثانية من "حملة 100 مليون صحة" بمحافظة القاهرة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية.

وتفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، عدد من نقاط المسح الخاصة بالحملة القومية المنتشرة بجميع مناطق وأحياء العاصمة؛ لمتابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أكمل وجه للمشاركة في المبادرة لإجراء التحاليل اللازمة والخاصة بفيروس "سي" فضلًا عن تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر.

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة المشاركة بايجابية في مبادرة "100 مليون صحة " للحفاظ على صحتهم، وتوعيتهم بأهمية حث أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس "سي" فضلا عن تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر، مؤكدًا أنه تم إعداد 2466 فريق عمل لإجراء المسح موزعة على 40 منطقة طبية داخل القاهرة " 1804 فريق صباحى + 662 فرق مسائي" مع إعداد فرق عمل احتياطية إضافية لتوسيع الانتشار عند الحاجة.

رافق المحافظ في جولته السادة نواب المحافظ والدكتور محمد شوقى مدير مديرية الشئون الصحية ود. خالد قابيل مساعد رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ورؤساء الاحياء المعنيين وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد عبدالعال خلال جولته لـ"الدستور" أن الحملة الهدف منها الإطمئنان الكامل على صحة أهالي المحافظة بالإضافة إلى إجراء الكشوفات الخاصة بالضغط والسكر والسمنة دون اي تحمل المواطنين إلى أي نفقات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن العاصمة تعتبر الأم؛ حيث يتوافد عليها الملايين من الأهالي بشكل يومي، لافتًا إلى أن الحملة ستطال الوافدين عليها فضلًا عن المستهدف الواصل 7 ملايين حالة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ القاهرة يزور النقاط الثابتة لمبادرة فيروس "سي" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق