قصة صورة.. بقيادة "زيدان" أساطير الديوك يقهرون إيطاليا ويتوجون بلقب يورو 2000

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح الجيل الذهبي للمنتخب الفرنسي بقيادة نجمه الأول زيند الدين زيدان، وكوكبة من النجوم في مقدمتهم باتريك فييرا وديديه ديشامب وبارتيز وتريزيجيه وتيري هنري، في الفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2000، ليحصل على بطولة عالمية جديدة بعد الفوز بالمونديال في نسخة 1998 لأول مرة في حياته.

وأقيمت يورو 2000 في هولندا وبلجيكا، وكانت تلك هي النسخة الأولى في تاريخ اليورو التي تشهد تنظيما مشتركا لكأس أمم أوروبا من قبل دولتين.

ونجحت فرنسا في تقديم مسيرة ناجحة بالبطولة، بعدما تفوقت على إسبانيا في الدور ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحقق فوزا ذهبيا في الدقيقة 117 من عمر المباراة على البرتغال بهدف تاريخي لايسنى من ذاكرة الجماهير الفرنسية بواسطة الأسطورة زيدان.

وفي مباراة مثيرة التقت فرنسا وجها لوجه أمام إيطاليا في المباراة النهائية، وتقدم الأزوري بهدف ديلفيكيو عند الدقيقة 55، واستمر التقدم الإيطالي حتى الدقيقة 90، قبل أن يسجل سيلفيان ويلتورد هدفا قاتلا منح التعادل للديوك، وقتل المهاجم الفرنسي تريزيجيه الطليان بهدف ذهبي تاريخي في الدقيقة 103، لتتوج فرنسا بلقبها الأوروبي الثاني بعد لقب 1984.

والتقطت الكاميرات عقب اللقاء لقطة ترصد فرحة أساطير فرنسا، ويظهر فيها باتريك فييرا وديديه ديشامب وسيلفيان ويلتورد يحتفلون مع زيدان الأسطورة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قصة صورة.. بقيادة "زيدان" أساطير الديوك يقهرون إيطاليا ويتوجون بلقب يورو 2000 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق