مصر اليوم صحة القليوبية تواصل حملة القضاء على فيروس سى.. وتؤكد: استقبلنا 2.5 مليون مواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

صحة القليوبية تواصل حملة القضاء على فيروس سى.. وتؤكد: استقبلنا 2.5 مليون مواطن

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أعلن الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، استمرار مديرية الصحة بالقليوبية فى العمل بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى، حتى بعد الانتهاء من المهلة التى تم تحديدها من قبل حتى يتم الانتهاء من المستهدف والوصول إلى كل مواطن على أرض المحافظة والقضاء على الفيروس نهائيا.

وأضاف "الطباخ" فى تصريحات صحفية، أن عدد المواطنين الذين استفادوا بالمسح الطبى بلغ 2 مليون و555 ألف مواطن حتى اليوم، مشيرا إلى أن العمل فى مراكز فحص "p.c.r" واستكمال الفحوص وتلقى العلاج مستمر دون انقطاع، ومازالت الجهود مضنية للوصول إلى الهدف المنشود وهو مصر خالية من فيروس سى.

وأوضح، أنه يتم أيضا إجراء تحاليل على الأمراض غير السارية وهى السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملة بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة، لافتا إلى أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفورى المبدئى لفيروس سى، بالإضافة إلى توفر 18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج.

وتابع: "يصرف العلاج اللازم للمصابين من خلال 4 منافذ رئيسية، وهى مستشفيات حميات "بنها، وطوخ، وقليوب، شبرا الخيمة".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصر اليوم صحة القليوبية تواصل حملة القضاء على فيروس سى.. وتؤكد: استقبلنا 2.5 مليون مواطن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق