وزيرة الصحة: نطبق دروس كثيرة مستفادة من المرحلة الأولى لحملة المسح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزيرة الصحة: نطبق دروس كثيرة مستفادة من المرحلة الأولى لحملة المسح من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الوزارة استفادت من دروس كثيرة بالمرحلة الأولى لحملة المسح الطبي الشامل، موضحة أنه تم تطبيق هذا الإفادة بالمرحلة الثانية للإسراع من إجراءات الحملة.

وأضافت في تصريحات للتليفزيون المصري، مساء السبت: «كل محافظة لها سلوكيات مواطنين مختلفة، وبدأنا نوجه الزملاء في الوزارة للاستفادة من دروس الآخرين».

وأشارت إلى استعداد الوزارة بمحافظات المرحلة الثانية، بـ1877 مركز ثابت للمسح الطبي، يضم كل مركز 4 فرق طبية، يتكون كل منها من 3 أفراد، فضلًا عن 857 فريقًا طبيًا متحركًا، موضحة أنه يتم زيادة الفرق الطبية حسب الاحتياج.

وأوضحت أنه يمكن للمواطنين الكشف في المحافظة التي يعملون بها، وليس ضروريًا إجرائه في محافظة محل الإقامة، مؤكدة توافر كافة التجهيزات منذ اليوم الأول.

وذكرت أن المرحلة الأولى ما زالت مستمرة في محافظاتها التسع، لأن معدل الإقبال في آخر أسبوعين كان أكثر من 200 ألف مواطن، لافتة إلى انطلاق حملة أخرى للكشف عن 6 ملايين طالب بالمدارس الثانوية، تستهدف مرحلتها الأولى التي انطلقت صباح اليوم 1.2 مليون طالب.

وانطلقت المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، صباح اليوم السبت، وتستهدف 20 مليون مواطنًا في 11 محافظة على مدار 3 أشهر، هي محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة الصحة: نطبق دروس كثيرة مستفادة من المرحلة الأولى لحملة المسح ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق