قيادي بمستقبل وطن: رفع سعر الدولار على السلع الاستفزازية استجابة لمبادرتنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قيادي بمستقبل وطن: رفع سعر الدولار على السلع الاستفزازية استجابة لمبادرتنا من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

في استجابة سريعة للمبادرة التي أطلقها محمد قناوى القيادى بحزب مستقبل والباحث الاقتصادي، منذ شهر وتبناها حزب مستقبل وطن، قام وزير المالية بخطوة تتمثل في مساواة سعر الدولار الجمركي بسعر الدولار المعلن من البنك المركزي وذلك عند تقدير قيمة الجمارك علي السلع الترفيهية أو الأقل أهميه لتصل قيمة الدولار الجمركي لتلك السلع إلي 18 جنيه، بينما جري تثبيت سعر الدولار الجمركي عند حساب الجمارك علي السلع الغذائية ومدخلات الإنتاج عند 16 جنيه.

وقد أشاد قناوي بتحرك وزير المالية، مؤكدا أنها خطوة يجب أن يتلوها عدة خطوات تتمحور حول دعم الشباب لتمكينهم من تصنيع بعض تلك السلع محليا وان يكون ذلك الدعم ماديا بقروض ميسرة وفنيا بتوفير دراسات الجدوي لتلك الصناعات والمساعدة في تسويقها وتوفير أدوات الإنتاج المصنوعة محليا او المستوردة معفاة من الجمارك والضرائب، بل وحتي المساعدة علي تسويق تلك السلع خارج مصر بالتعاون مع سفاراتنا في الخارج والممثلين التجاريين بتلك السفارات. 

وأضاف قناوي بأنه قد آن الأوان ان نثق في ان سواعد وعقول شبابنا قادرة علي تحويل الدفة وقلب الموازين وتحقيق النجاح تلو النجاح ونعد ببدء تنفيذ نماذج اولية لتلك المشروعات في الدوائر التي ينتمي إليها بوسط الصعيد وعلي الأخص محافظة أسيوط والتي كلف بمتابعتها من حزب مستقبل وطن خلال لقائه بقيادات الحزب الأيام الماضية.

وأكد قناوي أن ذلك التكليف وتلك الثقة من رئيس الحزب السيد أشرف رشاد وقيادات الحزب الدكتور محمد عبد السلام والدكتور أيمن الدهشان تلقي بالمسؤولية علي كاهله بتحويل تلك المبادرة إلي واقع ملموس علي الأرض خاصة في محافظات الصعيد المنسية إعلاميا والتي تعد الأقل من حيث دخل الفرد ومستوي المعيشة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قيادي بمستقبل وطن: رفع سعر الدولار على السلع الاستفزازية استجابة لمبادرتنا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق