صحة الإسكندرية تكشف حقيقية صور المخلفات الطبية بجوار عيادة بسيدي بشر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

صحة الإسكندرية تكشف حقيقية صور المخلفات الطبية بجوار عيادة بسيدي بشر

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه فتح تحقيقا فوريا بشأن الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي التي تشير إلى وجود مخلفات طبية ملقاة على الأرض بعيادة حي سيدي بشر التابعة لوزارة الصحة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المخلفات الموضحة بالصورة هى نفايات عادية غير خطرة، وطبقا لسياسات وإجراءات مكافحة العدوى وتوصيات منظمة الصحة العالمية يتم التخلص منها داخل أكياس القمامة السوداء، ولا تعتبر نفايات خطرة والتى يتم التخلص منها فى أكياس قمامة حمراء.

وأوضح "أبو سليمان"، أن تلك المخلفات كانت عبارة عن الغلاف الورقى الخارجى الخاص بكواشف الحملة، والذي يتم التخلص منه في الأكياس السوداء، حيث إنه نفايات عادية ثم يتم وضعه في صناديق القمامة المخصصة لذلك والتابعة لنهضة مصر، ولا يمثل وجوده أي خطورة على صحة المواطنين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن النفايات الخطرة والتى تتضمن الشكاكات والكواشف المستخدمة يتم التخلص منها داخل الأكياس الحمراء وصناديق الأمان الخاصة، حيث يتم تجمعها يوميًا بواسطة سيارات النفايات الخطرة التابعة لمديرية الصحة، ثم يتم إرسالها لشركة نهضة مصر للتعامل معها ومعالجتها بالمحارق الخاصة بذلك.

وأضاف أنه من الممكن أن يكون بعض الأشخاص عبث بالأكياس السوداء والموجودة مع النفايات العادية وتركها بجانب صندوق القمامة العادية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صحة الإسكندرية تكشف حقيقية صور المخلفات الطبية بجوار عيادة بسيدي بشر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق