وزيرة الصحة: نهدف إلى القضاء على «فيروس سي» بحلول عام 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزيرة الصحة: نهدف إلى القضاء على «فيروس سي» بحلول عام 2020 من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى، تهدف إلى القضاء تمامًا على الفيروس ومعالجة الأمراض الغير سارية كالضغط والسكر والسمنة، والتى يعانى منها عدد كبير المصريين، مضيفة أن الحملة تهدف أيضا لعلاج تلك الأمراض وليس الكشف عنها فقط.

وقالت زايد، خلال زيارتها للإسماعيلية، السبت، لحضور تدشين حملة 100 مليون صحة، إن الأجهزة التنفيذية تتحمل عبء كبير فى توجيه المواطنين وتشجيعهم للمشاركة فى الحملة، مرحلة بمشاركة مستشفيات هيئة قناة السويس فى الحملة وتجهيز مركز الفيروسات الكبدية ومستشفى الهيئة لاستقبال الحالات التى يثبت إصابتها بالمرض.

وأكدت زايد، زيادة وعى المواطن بأهمية المتابعة الصحية والبدء فى العلاج مبكرا، والذى يساهم إلى حد كبير فى الشفاء من الأمراض، قائلة إن خطة الوزارة تهدف إلى القضاء على فيروس سي بحلول عام 2020.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة الصحة: نهدف إلى القضاء على «فيروس سي» بحلول عام 2020 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق