ننشر توصيات الورشة الرابعة للمجلس القومي للإعاقة (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ننشر توصيات الورشة الرابعة للمجلس القومي للإعاقة (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

اختتمت الورشة الرابعة التي نظمها المجلس القومي للإعاقة، وخرجت بعدة توصيات في مقدمتها، توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام لتوظيف المصطلحات الدقيقة الصحيحة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة بدلاً من المصطلحات الخاطئة وكذلك لمنع استغلالهم في الأعمال الدرامية.

وجاءت التوصية الثانية بإعداد حملات تلفزيونية وصحفية توعوية للتوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكيف يمكن لغيرهم مساعدتهم.

أما التوصية الثالثة أن يتم إعداد أفلام تسجيلية عن الأشخاص ذوي الإعاقة وتمثيلهم فيها كممثلين من قبل المجلس ونشرها في مختلف القنوات التلفزيونية.

وتنص الرابعة على إلزام القنوات بعمل برنامج تلفزيوني خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة؛ لمناقشة قضاياهم وحلها وكذلك مناقشة حقوقهم، وإلزام القنوات بتوفير مترجم إشارة في كل برنامج الصحف والقنوات بتوفير مساحات ومدد زمنية لموضوعات الإعاقة بالمجان.

وجاءت التوصية الخامسة بإعداد بروتوكول مع نقابة المهن التمثيلية؛ لإعداد أعمال درامية وموسيقية عن الأشخاص ذوي الإعاقة لتغيير الثقافة المجتمعية عنهم .

وتنص التوصية السادسة على عقد ندوات تثقيفية للإعلاميين والصحفيين بشكل دوري ودائم، وتحويل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة إلى منتدى عالمي سنوي كمنتدى شباب العالم.

أما التوصية السابعة أن يسلط الإعلام الضوء على الأشخاص ذوي الإعاقة دون الالتزام بالمسمى السنوي لكل عام.

وجاءت التوصية الثامنة بضرورة مخاطبة وزير التربية والتعليم لتخصيص فصل في كل مدرسة على الأقل لبدء عملية الدمج التدريجي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وكان المجلس القومي لشئون الإعاقة قد نظم ورش عمل بعنوان "الإعلام والصورة الإيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة" الخميس الماضي واستمرت لمدة ثلاثة أيام .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ننشر توصيات الورشة الرابعة للمجلس القومي للإعاقة (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق