محافظ أسوان: مخالفات رادعة لسائقي وأصحاب التوك توك غير الملتزمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

محافظ أسوان: مخالفات رادعة لسائقي وأصحاب التوك توك غير الملتزمين

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أنه سيتم تحرير مخالفات رادعة حيال سائقى وأصحاب عربات "التوك توك" غير الملتزمين بالضوابط، ومنع سيرها فى الشوارع الرئيسية مع تحديد خطوط السير لها فى الشوارع الفرعية والمناطق السكنية، كما سيتم توقيع غرامات فورية ومصادرة أى (توك توك) لا يلتزم بالضوابط المقررة.

وقرر محافظ أسوان إستبعاد مسئول النقل البطئ بالوحدة المحلية للمدينة عن موقعه مع إحالته للتحقيق وذلك نظرًا لإنتشار عربات الحنطور وعدم إلتزام البعض منها بتركيب الحفاضات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم السبت لمواجهة عدد من الظواهر السلبية داخل المدينة من أبرزها إنتشار التوك توك وعربات الحنطور والنظافة العامة والنباشين وغسيل السيارات وسرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى فى بعض المناطق.

ووجه المحافظ بضرورة تفعيل قسم النقل البطئ مع تدعيمه بخدمات شرطية من إدارتى المرافق والمرور لمواجهة هذه الظاهرة، بالإضافة إلى دراسة تطوير وتجهيز موقف لعربات الحنطور وتحريكها عند الطلب عبر نظام الإتصال التليفونى من المجموعات السياحية.

وأكد أحمد إبراهيم أهمية المتابعة المستمرة لآلية منظومة النظافة العامة والإلتزام برفع صناديق القمامة مرتين يوميًا، بجانب الإنتهاء من صيانة ورفع كفاءة معدات وسيارات النظافة بعد تخصيص أكثر من مليونى جنيه لهذا الغرض، علاوة على تحرير محاضر لمخازن النباشين وأيضًا لأصحاب السيارات الذين يقومون بغسلها فى عرض الطريق العام.

وكلف مدير البيئة بإعداد تقرير مفصل عن مصنعى تدوير القمامة بالشلال وإدفو للتنسيق فيما بعد مع وزارة الإنتاج الحربى لرفع كفاءة المصنعين ودعمهما بمعدات جديدة لزيادة طاقتهما إلى 200 طن يوميًا بدلًا من 160 طنا يوميًا، بالإضافة إلى إنشاء مصنع ثالث بالظهير الصحراوى بمدينة كوم أمبو لاستيعاب كافة كميات المخلفات على مستوى المحافظة والتى تصل إلى 550 طنا يوميًا.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ أسوان عددا من الشوارع بوسط مدينة أسوان منها شوارع أبطال التحرير وكورنيش النيل والمعلمات والمطار والبركة للوقوف على مستوى النظافة العامة والمرافق الأساسية ومدى الإنضباط المرورى.

ووجه المحافظ بمصادرة أى عربة تستغل فى عملية فرز المخلفات من صناديق القمامة بالشوارع مع مراجعة مخازن النباشين وتحرير محاضر لها.

وطالب بإعداد دراسة شاملة عن مستشفى أسوان العسكرى القديم للتنسيق مع جهاز الخدمات الطبية التابع للقوات المسلحة لإعادة استغلالها واستثمارها بإنشاء مول وجراج متعدد الطوابق لتوفير أماكن لوقوف السيارات وتخفيف الضغط عن كورنيش النيل وشوارع وسط المدينة.

وشدد على ضرورة قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتركيب أغطية للبالوعات وغرف التفتيش بشكل دورى مع قيام الأمن بتتبع تجار الخردة ومن يقوم بسرقة هذه الأغطية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ أسوان: مخالفات رادعة لسائقي وأصحاب التوك توك غير الملتزمين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق