محافظ دمياط تجتمع بمدير الأمن لبحث إزالة 3 آلاف تعدٍ على الأراضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ دمياط تجتمع بمدير الأمن لبحث إزالة 3 آلاف تعدٍ على الأراضي من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

محافظ دمياط تجتمع بمدير الأمن لبحث إزالة 3 آلاف تعدٍ على الأراضيحملة الإزالة المكبرة بناءً على النشر في جريدة الوفد
كتب - عبده خليل

 فى استجابة سريعة لما نُشر فى  صحيفة الوفد، حيث عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعًا طارئًا، بحضور اللواء طارق  مجاهد، مساعد الوزير لأمن دمياط، واللواء إبراهيم سلامة، مساعد المدير للأمن العام.

 

 شهد اللقاء مناقشة عدد من المواضيع التي تخص المحافظة، كان من أهمها ما نُشر في جريدة  الوفد، بعنوان "الانهيار يهدد منزلًا عمره 100 عام بفارسكور"، وتقرير آخر بعنوان "3 آلاف قرار إزالة لعقارات دمياط ولا تنفيذ".

 

 كما بحث اللقاء تقريرًا آخر حفاظًا على أرواح المواطنين، حيث استغاثوا بجريدة الوفد سكان شارع أبو الحمايل، بجوار المعهد الديني بمدينة فارسكور، بسبب أحد المنازل العربية العتيقة والآيل للسقوط في أي لحظة، حيث تم بناؤه عام 1933، أي ما يقرب من 100 عام، ولا أحد يقطن بداخلة منذ أكثر من 40 عامًا ومغلق،

بل يوجد منازل مجاورة عدة صدر لها قرارات إزالة، فمنها من تم تنفيذه والآخر لم ينفذ.

 

 على الفور أمر اللواء طارق مجاهد تنفيذ القرارات كافة الصادرة بهذا الشأن، في حملة أمنية مكبرة لم تشهدها مدينة فارسكور منذ 30 عامًا، حيث تم تنفيذ أكثر من 22 قرارًا ما بين إزالة وقرارات إخلاء إداري، وشدد مجاهد على أنه كلف مراكز المحافظة كافة بمتابعة قرارات الإزالة والإخلاء الإداري كافة، وتقديم تقرير دورى بها أسبوعيًا وتحديد كل أسبوع مجموعة من القرارات لتنفيذها فورًا.

 

 شهدت الحملة المكبرة استحسان أهالي مدينة فارسكور، خصوصًا فى ظل المجهوات المشهودة التى تقوم بها مديرية أمن دمياط تجاة المواطنين لتنفيذها على أرض الواقع، سواءً

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

حملات إزالة أو إشغالات مرافق أو حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون، وفي السياق ذاته ترأس اللواء ياسر الحفناوي، رئيس مجلس محلي مدينة ومركز فارسكور، حملة لإزالة المنازل الآيلة للسقوط بشوارع المدينة، بمشاركة قوات من مديرية أمن دمياط، وأكد الحفناوي للوفد أن هناك سلسلة حملات مستمرة للوحدة بهدف القضاء على المخالفات كافة بالمدينة، حيث قامت الوحدة بالإزالة الكاملة للمخالفات وغلق وتشميع المحلات المخالفة، و قام بإعداد دراسة وخطة مسبقة للنهوض بمدينة  فارسكور، وجارٍ تنفيذها أسبوعيًا يومي الإثنين والأربعاء.

  كانت "الوفد" نشرت في عددها السابق تقريرًا بعنوان "3 آلاف قرار إزالة لعقارات دمياط.. ولا تنفيذ"، حيث أشارت فيه إلى وجود 3 آلاف قرار إزالة لعقارات دمياط ولا تنفيذ، حيث تم حصر العقارات الآيلة للسقوط كافة التي تحتاج إلى ترميم، وجارٍ إرسال خطابات إلى الملاك، وفي حالة عدم الاستجابة يتم التنفيذ فورًا، وذلك لما تمثله هذه الظاهرة من خطورة كبيرة على أرواح وممتلكات المواطنين، حيث تم رفع أعمال الهدم وفتح الشارع للمواطنين.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ دمياط تجتمع بمدير الأمن لبحث إزالة 3 آلاف تعدٍ على الأراضي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق