شيخ الأزهر : تشكيل لجنة للشئون الأفريقية بالأزهر لتدعيم أفريقيا تعليميا ودعويا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تشكيل لجنة مختصة بالشئون الأفريقية بالأزهر، وذلك بمناسبة تولي مصر الرئاسة الدورية لمجلس السلم والأمن والأفريقي، واستكمالًا لدور مصر والأزهر في دعم شعوب القارة الأفريقية على كافة المستويات.

وذكر بيان لمشيخة الأزهر، اليوم الأحد، أن اللجنة التي قرر الإمام الأكبر تشكيلها مكلفة بالعمل على وضع البرامج والخطط والأنشطة التي من شأنها، تدعيم أبناء دول وشعوب القارة الأفريقية، من خلال بحث زيادة عدد المنح المقدمة للطلاب الدارسين في الأزهر، وزيادة أعداد المبعوثين من المدرسين في دول أفريقيا، وتكثيف البرامج التدريبية لتأهيل الأئمة والوعاظ بها، بالتوازي مع القوافل الدعوية التي يرسلها الأزهر لمواجهة الأفكار المتطرفة التي تبثها الجماعات المتشددة ونشر الفكر الوسطي.

وتهتم اللجنة بتيسير القوافل الإغاثية والطبية للدول الأفريقية الأشد احتياجا، والتي بها عجز في الطواقم الطبية لرفع المعاناة عنها، والعمل على ترتيب عدة زيارات خارجية لشيخ الأزهر إلى غرب أفريقيا، وبحث إمكانية افتتاح مراكز لتعليم اللغة العربية بها، وتبادل الزيارات بين المؤسسات التعليمية والدعوية في الأزهر ودول أفريقيا.

ويأتي ذلك في إطار جهود الأزهر الشريف لدعم شعوب القارة الأفريقية، وتعزيز أواصر التعاون بين الأزهر الشريف ودول وعلماء أفريقيا في كافة المجالات العلمية والفكرية والدعوية والإغاثية، بما يساهم في تحقيق التقدم والازدهار لشعوب القارة الأفريقية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شيخ الأزهر : تشكيل لجنة للشئون الأفريقية بالأزهر لتدعيم أفريقيا تعليميا ودعويا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق