صور.. توافد أهالي سوهاج على مبادرة 100 مليون صحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الوحدات الصحية والمستشفيات بمحافظة سوهاج إقبالا كثيفا من الأهالي، وذلك للمسح الشامل للأمراض ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة، التي انطلقت أمس السبت، بـ 11 محافظة من بينها محافظة سوهاج، للقضاء على فيروس سي ، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "السكر - الضغط – السمنة".

وقالت منى عاطف، ربة منزل انها سعيدة، بقيامها بالكشف، وأنها لا تحمل المرض، حيث كانت تخشى من ذلك، مقدمة شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل من ساهم فى المبادرة.

جدير بالذكر انه أكد الدكتور هاني جميعه، أن الفحص يتم عن طريق شك المريض وأخذ نقطتي دم، احداهما للسكر والاخرى لفيروس" C "، وتظهر نتيجة التحليل خلال 20 دقيقة، ومن تثبت التحاليل أنه إيجابي فيروس سي سيتم عمل كارت له محدد فيه مكان لإجراء تحاليل "PCR" ثم البدء في كورس العلاج بعد ذلك لمدة 3 شهور، وسيكون العلاج بالمجان.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور.. توافد أهالي سوهاج على مبادرة 100 مليون صحة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق