خبراء "الطاقة الذرية" يشيدون بمبادئ السلامة النووية لـ"روس آتوم"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

خبراء "الطاقة الذرية" يشيدون بمبادئ السلامة النووية لـ"روس آتوم"

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

أكد تقرير صادر عن فريق خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام شركة روزنرجوتوم Rosenergoatom JSC التابعة لقسم الطاقة الكهربائية لشركة روس آتوم Rosatom المتخصصة في تكنولوجيا المفاعلات النووية بمبادئ السلامة، مؤكدًا أن الشركة تنتهج العديد من الممارسات الجيدة والتي تفيد المجتمع النووي العالمي بأكمله.

وكانت شركة روزنرجوتوم استضافت في 17 نوفمبر الماضي ولمدة 17 يومًا بعثة OSART - وهو فريق مراجعة السلامة التشغيلية التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA).

وأشار رئيس فريق خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بيتر تارين، إلى أن من وجهة نظر الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كانت هذه المهمة ناجحة للغاية، وكان كل شيء في Rosenergoatom يعمل بشكل سليم، نتيجة الالتزام الحقيقي بمبادئ السلامة.

ضم فريق بعثةOSART 12 خبيرًا ومراقبَين من ألمانيا والصين وكندا وجمهورية جنوب إفريقيا وسلوفينيا وبريطانيا العظمى وفرنسا واليابان وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وإيران، وتم فحص لجنة الأوراق المالية والفروع الثلاثة (بالاكوفو، كولا وSmolensk NPPs) في 9 مجالات (إدارة الشركات، الإشراف النووي المستقل، الموارد البشرية، الاتصالات، الصيانة والإصلاح، الدعم الفني، الخبرة العملية، المشتريات، إدارة الحوادث والطوارئ الاستعداد استجابة).

وأجرى الخبراء مقابلات مع موظفي المكتب المركزي والمصانع، ولاحظوا الاجتماعات في المكتب المركزي للشركة وفي المصانع، وعملوا علي تحليل الوثائق المتعلقة بتوجيهات تقييم محددة، ودرسوا أيضا طرق ومحتوى الاتصال مع الأطراف المعنية، في الوقت نفسه، لم يقيموا Rosenergoatom للامتثال للمتطلبات التنظيمية أو سلامة NPP، ولم يقارنوا السلامة التشغيلية لمصانع Rosenergoatom مع محطات الطاقة النووية الأخرى في الخارج.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خبراء "الطاقة الذرية" يشيدون بمبادئ السلامة النووية لـ"روس آتوم" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق