انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" بـ6 مدارس ثانوية بمطروح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" بـ6 مدارس ثانوية بمطروح

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

أعلن الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح عن جاهزية مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح للمشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" للكشف عن فيروس "سي" والأمراض غير السارية، والتي تنطلق، اليوم الأحد بمحافظة مطروح استمرارا للمرحلة الأولى داخل 6 مدارس ثانوية.

وقال "النيلي" إن هناك توجيهات من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، بتجهيز مقار مدارس، والانتهاء من جاهزية المقار الأساسية والفرعية لتوقيع الكشف على العاملين بالتربية والتعليم أو طلاب المرحلة الثانوية عام وفني.

وأضاف أن تعليم مطروح يدعم بقوة هذه الحملة التي تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى "سي"، وكذا الكشف المبكر عن أمراض السكر وضغط الدم والسمنة، خاصة وأن الحملة تمثل فرصة للمواطنين للاطمئنان على صحة أبنائهم والأمراض غير السارية لديهم.

وأشار إلى أن المديرية قامت بوضع خطة شاملة للمساهمة في الحملة من خلال تنظيم العديد من الندوات واللقاءات التثقيفية والتوعوية، على مستوى جميع الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى التنبيه على جميع المدارس بضرورة احتواء فقرات الإذاعة المدرسية وتجهيز برامج إذاعية كاملة وحصص إرشادية عن الحملة وأهدافها وأهمية الكشف المبكر عن الأمراض خاصة فيروس "سي" حتى نصل إلى هدف الحملة الأساسي وهو إعلان أن مصر خالية من فيروس "سي"، بحلول عام 2020، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية.

ونبه "النيلي"، أنه تزامنا مع انطلاق الحملة تم التنبيه على مسؤولي الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية والفنية بالالتزام الكامل بتعليمات الحملة المركزية بالقاهرة، حيث يحظر التصوير داخل غرف الفحص بالمدارس، ومنع تواجد أي شخص داخل غرف الفحص باستثناء الطالب وفريق الفحص.

وأكد حامد رمضان منسق تعليم مطروح بالحملة أن إنطلاق المبادرة ،اليوم، بمدينة مرسى مطروح سيكون بمدارس الشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية والشهيد طه ساطور الثانوية بنات ومطروح الثانوية بنين كيلو7 والثانويه بنات الجديدة والثانوية الصناعيه الكيلو 2 ومدرسة الرينيسانس مع وجود صور شهادات الميلاد لطلاب هذه المدارس وإقرار من ولي الأمر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" بـ6 مدارس ثانوية بمطروح ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق