نص الكلمة.. وزير الدفاع: نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على مصرنا الغالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نص الكلمة.. وزير الدفاع: نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على مصرنا الغالية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرض (-2018EDEX )  للصناعات الدفاعية والعسكرية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات والذى يستمر حتى الخامس من ديسمبر الجاري.

وصافح الرئيس فور وصوله الوفود الرسمية للدول المشاركة والتى ضمت عدد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربى من مختلف الدول كما شارك الرئيس السيسى الوفود فى التقاط صورة تذكارية مرحبا بجميع الحضور على أرض بلدهم الثانى مصر.

بدأت مراسم الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "مصر القوة والسلام " أعقبه أغنية بعنوان "أرض الأمان"  من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تناولا المكانة التاريخية والإستراتيجية لمصر وعطائها الفكرى والعلمى على مر العصور والمكانة العسكرية لها وتطور الجيش المصرى بالفترة الأخيرة وخاصة فى مجال التسليح والصناعات العسكرية، وتفاصيل الإعداد والتجهيز لأول معرض للصناعات الدفاعية على أرض  مصر.

وألقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى كلمة ترحيب بالسادة الحضور جاء نصها:

"السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ضيوف مصر الأجلاء من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ورؤساء الوفود والشركات العارضة السيدات والسادة 

بالأصالة عن نفسى ونيابة عن أبنائى من رجال القوات المسلحة أرسل لكم تحيه عطرة من مصر القوة والسلام فتشريفكم لنا اليوم فى افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية والأول من نوعه  فى مصر " ايديكس 2018"  لمبعث فخر واعتزاز ورسالة يجب أن نتوقف أمامها وفى عمقها ومعانيها واسمحوا لى فى البداية أن أتوجه بخالص الامتننان والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته لهذا الحدث العالمى  والذى حرص من خلال انعقاده أن يدرك العالم أن منظومة الدفاع والتسليح تشكل عماد القوة وركيزة للأمن والسلام وحصن الاستقرار للدول والشعوب.

إن هذا التجمع الدولى سيتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع لعرض أحدث ما وصل إليه العلم العسكرى فى مجال الإنتاج والتصنيع العسكري من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة وخلق تجمع عسكرى راقٍ يتم خلاله عرض المبتكرات وتبادل الخبرات وتنمية روابط العلاقات بين الدول فى المجالات العسكرية ومجالات الإنتاج الحربى فالواقع الحالى يؤكد أنه لابد للسلام من قوة تحميه وتؤمن استمراره وهذا واقع ستلمسونه بأنفسكم ويشاهده العالم معكم ويؤكد قدرة مصر على تنظيم هذه الفعاليات الدولية الرفيعة فى أمن واستقرار.

إن القوات المسلحة المصرية كانت ولازالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة وسعينا لامتلاك مقومات القوة ليس سعياً إلا للحفاظ على أمنها وسلامتها فى عالم يموج بالصراعات ، وأن من يمتلك فيه مفاتيح القوة هو  القادر على صنع السلام ونتطلع معكم نحو مستقبل تجتمع فيه كل الثوابت التى تزيدنا إصراراً على المضى قدماً فى تقديم كل عمل من شأنه أن يمكننا من الالتزام بالدفاع عن مقدرات شعوبنا  مؤكداً بأن الجيش المصري كعادته هو أعظم من تحدى المخاطر مهما تعاظمت معتصماً بقوته ووحدته وساعياً لامتلاك أرقى ما فى العلم من نظم تسلح بأيدينا وبالتعاون مع الأسرة الدولية ولسوف يظل هذا الجيش حارساً وحامياً لهذا الوطن.

نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرض مصرنا الغالية فى تعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام وأنه ليس أمامنا من سبيل إلا بالأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلى بالمبادئ السامية التى تحفظ للأمم والشعوب وحدتها وقدرتها لنحافظ جميعاً على حاضرنا ومستقبلنا .

وفى نهاية كلمتى أتطلع معكم أن يكون المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية فى مصر"ايديكس 2018" منصة لتبادل الخبرات والأفكار والرؤى سائلين وآملين من الله التوفيق والسداد .

حفظ الله مصر وجيشها وشعوبكم وبلادكم الأبية والسلام عليكم ورحمة الله 

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تحت رعاية سيادتكم نستأذن لبدء افتتاح المعرض الدولى للصناعات الدفاعية العسكرية ( إيديكس 2018).

واستمع الرئيس إلى عرض تفصيلى من اللواء طارق سعد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة استعرض فيها خطط التطوير والتحديث التى تنتهجها القوات المسلحة، وأبرز الأسلحة والمعدات المشاركة بالمعرض، والذى ينعقد بمشاركة أكثر من 376 شركة ومؤسسات عسكرية من 41 دولة حول العالم، وبحضور ما يقرب من عشرة الآلاف زائر من العسكريين والمهتمين بالصناعات العسكرية وبرعاية 15 شركة عالمية ومحلية، مضيفاً أن مساحة العرض وصلت إلى 19200 متر مربع بواقع 17000 متر مربع عرض داخلي و2200 متر مربع عرض خارجي، مشيراً إلى أن المعرض يضم جناح لمعدات مكافحة الإرهاب العابر للدول.

وفى نهاية الافتتاح قام الرئيس بجولة تفقدية بقاعات المعرض الذى يضم 3 صالات كبرى، يضم كل منها مجموعة من الأجنحة تصل في مجموعها 21 جناحا من مختلف الدول المشاركة واستمع إلى شرح مفصل عن أبرز الأسلحة المشاركة وخصائصها والإمكانيات التى تتمتع بها.

كما تفقد الرئيس السيسى جناح جمهورية مصر العربية والذى يضم صناعات الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهيئة تسليح القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية، والشركة العربية العالمية للبصريات ، فضلا عن بعض الإدارات التخصصية المنتجة للمعدات العسكرية بالقوات المسلحة المصرية.

حضر الافتتاح المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة والوفود الرسمية للدول المشاركة بالمعرض وعدد من الرموز والشخصيات العامة والإعلاميين وشباب الجامعات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نص الكلمة.. وزير الدفاع: نسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على مصرنا الغالية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق