"أبو الغيط": هناك ضرورة ملحة لوضع الجامعات العربية على الخريطة العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"أبو الغيط": هناك ضرورة ملحة لوضع الجامعات العربية على الخريطة العالمية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

قال الأمين العام للجامعة العربية الدكتور أحمد أبو الغيط إن هناك ضرورة ملحة لوضع جامعات وأكاديميات العالم العربي على خريطة الجامعات العالمية المرموقة، وشدد أبو الغيط علي ضرورة تحسين جوده التعليم الجامعي والارتقاء ووضع الجامعات العربية في مكانه دراسية نظيراتها العالممية.

وأضاف أن التعليم العالي هو من دون شك القاطره التي تدفع بالمجتمعات الى التقدم والازدهار، والجامعات هى مراكز للنور والتقدم، جاء ذلك خلال مشاركته في انطلاق اليوم الاثنين فعاليات المنتدى الدولي للتعليم الذى استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، تحت عنوان" التعليم العالي في الدول العربية تطوير الجودة وتحفيز العالمية" بالتعاون مع ‏مركز التقييم وإعتماد الدرجات العلمية (‏ZEVA‏)- هانوفر- ألمانيا.

وأشار إلى أن التعليم العالي يلعب دورا رئيسيا في مد المجتمع ومؤسساته بالافكار والكوادر والمهارات اللازمة، وأن مستوى الجامعات ينعكس سلبا وإيجابا على الحركه العامة للمجتمع ومدى قابليته للتحديث والانفتاح، وأكد أن التعليم العالي يختلف عن مراحل التعليم الاخرى حيث يهدف إلى تكوين الانسان ويعظم من قدرته على الابداع.

جاء ذلك بحضور السفير أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية، حسام ذكي الأمين العام المساعد، بروفيسي اولرش تيشلر رئيس موسسة ZEVA -هانوفر- ألمانيا، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج - رئيس الأكاديمية العربية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "أبو الغيط": هناك ضرورة ملحة لوضع الجامعات العربية على الخريطة العالمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق