بالصور| إقبال مواطني كفرالشيخ على مبادرة "100 مليون صحة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بالصور| إقبال مواطني كفرالشيخ على مبادرة "100 مليون صحة"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

شهدت بعض أماكن تمركز حملة "100 مليون صحة" بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين في إجراء الفحوصات الطبية، حيث شهد مركز قلين توافد عشرات السيدات والفتيات على أماكن الحملة، كما شهدت قرى مركز بلطيم إقبالا من السيدات خاصة كبار السن.

وقالت سعيدة محمد، 52 عاما، إحدى أهالي مركز الحامول، إنها ذهبت لإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس سي وأجرى لها الفريق الطبي تحاليل أخرى بالإضافة إلى قياس ضغط الدم ونسبة السكر والوزن والطول.

وتابعت السيدة: "عملولي تحاليل كتير ببلاش، كنت خايفة أروح علشان الفلوس جارتي قالتلى دي مجاني، خدت بنتي عزيزة، 21 سنة ورحت عملت تحاليل ليا وليها، وتبين ارتفاع ضغط الدم عندي وجهوني بخطاب لمستشفى قريب".

أضاف عبد النبي مروان، 64 عاما، من مركز قلين، أنه توجه لإجراء التحاليل الطبية وقابله أحد أعضاء الفريق وانتظر حتى جاء دوره فسلم بطاقة الرقم القومي الخاصة به وتم تسجيلها، ثم توجه إلى غرفة سحب العينات، وسحبت ممرضة منه عينة دم لتحليلها، كما قامت الطبيبة بقياس نسبة السكر وضغط الدم"، مشيرا إلى أن نتيجة تحاليل الأجسام المضادة لفيروس سي جاءت إيجابية ووجهته الطبيبة إلى مركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ لإجراء تحاليل الـPCR.

وتابع: "الدكتورة قالتلي النتيجة إيجابية لكن هيظهر أكتر وبدقة، لما أروح أعمل تحليل البى سي ار، اللي بيوضح نسبة التليف الكبدي وعدد الفيروسات، وهناك هاخد جرعات العلاج لمدة 3 شهور".

من جانبه أكد الدكتور فيصل جودة وكليل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الحملة على مدار اليومين الماضيين لم تشهد أي مشكلات، وأنه يتابع بشكل مستمر في الفترتين الصباحية والمسائية، ويتم التواصل مع مسؤولي الرعاية الأساسية لتلقي أي بلاغات أو مشكلات وحلها فورا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور| إقبال مواطني كفرالشيخ على مبادرة "100 مليون صحة" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق