بالصور| إطلاق اسم الشهيد عمر خالد على مدرسة بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بالصور| إطلاق اسم الشهيد عمر خالد على مدرسة بالإسكندرية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

اطلقت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الإثنين، اسم الشهيد نقيب عمر خالد، على مدرسة المأمون الابتدائية بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية، وذلك خلال احتفالية كبرى.

حضر الاحتفالية اللواء حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، وآمال عبدالظاهر وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وزملاء الشهيد من ضباط الجيش المصري.

وشمل الحفل تعليق لوحتي بالمدرسة تحمل اسم الشهيد وصورته، وكتابة سيرته الذاتية داخل أروقة المدرسة، فيما تم  تقديم عروض عسكرية من قبل تلاميذ المدرسة أمام الحاضرين.

وقالت آمال عبدالظاهر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن المديرية أطلقت اسم الشهيد عمر خالد على مدرسة المأمون بمنطقة محرم بك، نظرا لكونها محيط سكن الشهيد، وشهرة عائلته بتلك المنطقة قبل أن تتجه والدته للسكن بمنطقة العجمي حاليا بعد استشهاده، منوهة: "دى أقل حاجة نقدر نقدمها لشهيد ضحى بروجه من أجل حمايتنا جميعا".

وأضافت عبدالظاهر لـ"الوطن"، أن اطلاق أسماء الشهداء على المدارس يهدف لتنمية الروح الوطنية لدى أبناء الوطن، وكتابة السيرة الذاتية للشهيد حتى يتخذه التلاميذ قدوة لهم في الأخلاق والطموح والانتماء.

وأكدت أن الشهيد رفض كليات الطب بالرغم من تميزه في الثانوية العامة، نظرا لحلمه بخدمة بلاده والتحاقه بالجيش المصري، وهي الرسالة التي أرادت توصيلها للتلاميذ: "عليك أن تتميز في دراستك وتتجه نحو حلمك".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور| إطلاق اسم الشهيد عمر خالد على مدرسة بالإسكندرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق