"الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي".. ندوة بـ"إعلام المحلة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي".. ندوة بـ"إعلام المحلة"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية –بالتعاون مع توجيه التربية الاجتماعية بإدارة شرق المحلة الكبرى التعليمية، ندوة صباح اليوم، بمدرسة الشهيد مالك مهران الثانوية بنين تحت عنون "الاستخدام الآمن للإنترنت ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تشكيل سلوكيات الطلاب".

حاضر في الندوة المهندس نصر عبد الرحيم مدير مركز تدريب الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات التابع لرئاسة الوزراء، والذي أكد أن تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصالات الحديثة تحمل سلبيات وإيجابيات في نفس الوقت.

وشدد المهندس نصر عبدالرحيم، على ضرورة استخدامها بشكل آمن وبما يخدم المستخدم لها والبعد عن السلبيات المتمثلة في حالة الإدمان التي تسببت في الانفصال الأسري وانعزال الفرد بنفسه بعيدا عن الواقع علاوة على بث الأفكار الهدامة والدخول على المواقع الإباحية.

وأضاف نصر، أن من أهم سلبيات تلك الوسائل إلغاء العقل مما نتج عنها ندرة عدد المبدعين بخلاف التأثيرات السلبية على الصحة العامة.

وأشار نصر، إلى أهمية الاستفادة من إيجابيات وسائل التكنولوجيا الحديثة في البحث العلمي والتحصيل الدراسي والحصول على المعلومات في كافة المجالات والتواصل مع الأهل والأصدقاء وترسيخ العلاقات الاجتماعية والإنسانية في المجتمع. 

حضر اللقاء عدد من طلاب وأساتذة المدرسة تحت إشراف عبد الكريم الخميسي كبير الأخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة، ونظمه وأداره جلال أبو النصرالإعلامي بالمركز برئاسة مصطفى حسين مدير المركز، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي".. ندوة بـ"إعلام المحلة" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق