رئيس الوزراء يتابع مع محافظ الجيزة حملات إزالة المباني المخالفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس الوزراء يتابع مع محافظ الجيزة حملات إزالة المباني المخالفة من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرين من محافظ الجيزة يرصدان عدد الإزالات التي تمت على العقارات المخالفة في نطاق المحافظة، وذلك في ضوء متابعة توجيهاته بضرورة التعامل الفوري والحاسم مع المباني المخالفة خلال اجتماعه الأخير مع مجلس المحافظين نهاية الشهر الماضي.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن التقرير الأول شمل عدد الإزالات التي تمت في نطاق محافظة الجيزة خلال الفترة من 1 / 9 / 2018 حتى 30 / 11 / 2018، حيث تضمن إزالة عدد 279 عمارة مخالفة لقيود الارتفاع معظمها على حرم الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، وذلك في أحياء الدقي، وجنوب الجيزة، وبولاق الدكرور، والهرم، والعمرانية، وشمال الجيزة، والوراق، والعجوزة. كما أشار التقرير إلى إزالة 450 حالة، منها مخالفات لقيود الإرتفاع على حرم الطريق الدائرى، في مراكز الصف، وأطفيح، والبدرشين، وأوسيم، وكرداسة، والواحات البحرية، والحوامدية، والعياط، وأبوالنمرس، ومنشأة القناطر.

وأضاف «سعد» أن التقرير الثاني الوارد من محافظ الجيزة اشتمل على عدد الازالات التي تمت يوم أمس على العقارات المخالفة، حيث تضمن التقرير 18 حالة مخالفة، تم إزالة بعضها بالكامل، فيما يجري إستكمال إزالة البعض الآخر، من بينها أحد العقارات بطريق كورنيش النيل الجديد بالوراق، وكذا إزالة آخر بطريق الكورنيش وصعود حفارعلى سطح أحد العقارات لازالة المباني المخالفة، كما يتم استكمال ازالة عقار في ٦شارع سيد عليوة بالعمرانية.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفات بناء حديثة وإزالتها على الفور، فلن نسمح مرة أخرى بهذه الظواهر التي تخالف القانون وتتسبب في ظهور العشوائيات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس الوزراء يتابع مع محافظ الجيزة حملات إزالة المباني المخالفة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق