محافظة القاهرة تسترد 74 فدانا من أراضيها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

محافظة القاهرة تسترد 74 فدانا من أراضيها

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

وجهت محافظة القاهرة أحياءها لمواجهة جميع المظاهر السلبية؛ وإعادة الانضباط للشارع وتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين، مع رصد يومي لكافة المخالفات البنائية والتصدي لها بكل حسم مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء، وإزالة المباني المخالفة في المهد قبل بيعها للمواطنين، مشددة على ضرورة التحلي باليقظة على مدار اليوم صباحا ومساء لرصد وتعقب كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والاستيلاء على أراضي الدولة والتعدي عليها أو البناء عشوائياَ بدون ترخيص أو بناء مخالف للاشتراطات البنائية أو غير المطابقة للأكواد المصرية في البناء وتقديمه للنيابة المختصة حفاظاَ على المواطنين وأرواحهم.

ومن جانبه قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة؛ إن الإزالات في المهد، واستمرار الحملات بشكل دوري، أبرز ماتسعى إليه محافظة القاهرة في الفترة الحالية.

وأكد المحافظ في تصريحات لـ "الدستور": "التعديات على أراضي الدولة خط أحمر لايمكن الاقتراب منه". مشيرًا إلى التنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية والحملات المكثفة التي تشنها المحافظة.

واصلت المنطقة الجنوبية تنفيذ توجيهات المحافظ بعد أن نجحت أجهزة حي حلوان من استرداد 3 قطع أراضي أملاك دولة على مساحة 74 فدانا و12 قيراطا؛ ضمن الموجة الـ 12 التي أطلقتها اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة م. شريف إسماعيل بمنطقة كفر العلو وشارع رايل؛ بجوار مدرسة صلاح سالم بحلوان.

أكد اللواء محمد عبد الحميد رئيس حي حلوان أن الحملة أيضا تمكنت من تنفيذ 9 قرارات إزالة لتعديات على أراضي أملاك دولة، على مساحة 400 م2 تقربيًا؛ بمنطقة المشروع الأمريكي، وتم تحرير محضر إداري بالمخالفة رقم 17999 لسنة 2018 والتعهد بعدم التعدي على الأراضي مرة أخرى.

نفذت أجهزة حي الساحل بالمنطقة الشمالية برئاسة الدكتور مجدي شريف، ومشاركة إدارة المتابعة الميدانية ومهندسي الإسكان والتنظيم، حملة إزالة لشدّة خشبية بالعقار رقم 8 شارع شيبان، أعدت للشروع في بناء أدوار مُخالفة، وتم تحرير محضر وإحالة المخالفين للنيابة.

أسفرت حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال والمقاهي بنطاق حي الساحل على مدار اليوم، من إغلاق مقهى مخالف ورفع اشغالاته، وإزالة تعديات حوائط على نهر الطريق بشارع صائم الدهر.

وتمكن حي حدائق القبة من رفع كفاءة النظافة وتكثيفها بمعظم النقاط الحيوية؛ من خلال المرور اليومي والمتابعة للواء محمد سالم رئيس الحي لأعمال النظافة وكفاءة الإنارة والتشجير بكافة مربعات الحي.

وبالإضافة لاستكمال أعمال التشجير والتجميل بحي الحدائق، تم التجريد كاملا بطول شارع عبد الرحمن النقاش، كما قرر رئيس الحي عقب رصد إحدى مخالفات البناء بشارع أحمد عيسى إيقاف الأعمال والتحفظ على معدات الحي ونقلها إلى المخازن؛ وتحرير محاضر للمقاول لعدم حصوله على موافقة وتراخيص.

واصلت أحياء المنطقة الشرقية توجيه حملاتها المفاجئة بناءً على تعليمات المهندس نائب المحافظ بضرورة عدم التهاون في إزالة الأبنية المخالفة، ومعاقبة المخالفين.

وعلى ذلك أوقف اللواء خالد عقل رئيس حي مصر الجديدة أعمال البناء بالعقار رقم 67 بشارع النزهة تقسيم المروحة الدائري بمصر الجديدة، وتم إزالة التعديلات الإنشائية المخالفة التي شرع صاحب العقار في تنفيذها، وحُرر محضر بالمخالفة وتم إحالته للنيابة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظة القاهرة تسترد 74 فدانا من أراضيها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق