"الحفاظ على المجاري المائية من التلوث".. ندوة بـ"إعلام زفتى"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"الحفاظ على المجاري المائية من التلوث".. ندوة بـ"إعلام زفتى"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

نظم مركز إعلام زفتى، ندوة إعلامية تحت عنوان "الحفاظ على المجاري المائية من التلوث" بمقر قاعة الإرشاد الزراعي بزفتى.

كما تحدث في الندوة كلا من المهندس عبد الباسط قاسم مدير عام الري بزفتى، والمهندس حسن الداهس مدير عام الإدارة الزراعية بزفتى.

كما دار الحديث حول مصادر تلوث المياه والأضرار البيئية والصحية جراء تلوث المياه وأنه كان يوجد عوامل طبيعية تساهم في القضاء على الأمراض والبكتيريا التي تلوث المياه وهو الطمي فنسبة الطمي قبل بناء السد العالي كانت تقتل كل الأمراض والبلهارسيا فضلا عن كيفية الاستفادة من المخلفات بدلا من إلقاءها أو حرقها مما يضر بالبيئة المحيطة وأنه يتم حاليا إنشاء مصنع لتدوير القمامة.

كما جرى عرض بعض المشروعات التي جرى إنجازها ففي كفر نواي تم إنتاج كهرباء وغاز من تدوير المخلفات وذلك ضمن المشروع الألماني لإنتاج البيوجاز.

كما دار حوارا نقاشيا بين المحاضرين والجمهور تضمن العمل على تكثيف الندوات واللقاءات التوعوية التي تبين خطورة إلقاء القمامة أو حرقها وكذا تلويث المياه وأثرها على الصحة العامة وضرورة إصدار قوانين رادعة للحد من السلوكيات السلبية تجاه البيئة.

شارك في الندوة المهندسين الزراعيين ومهندسي الري بحضور المهندس إبراهيم الرفاعي مدير عام التعاون الزراعي بزفتى، كما أدار فاعليات الندوة منى إبراهيم عمار أخصائي أول إعلام بمركز إعلام المحلة، وتحت إشراف رمزي الحسانين يوسف مدير المجمع الإعلامي، وسمير خطاب مهنا مديرعام إدارة إعلام وسط الدلتا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الحفاظ على المجاري المائية من التلوث".. ندوة بـ"إعلام زفتى" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق