"القاهرة" تستقبل المواطنين بـ"100 مليون صحة" لليوم الثالث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"القاهرة" تستقبل المواطنين بـ"100 مليون صحة" لليوم الثالث

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

تواصل محافظة القاهرة لليوم الثالت على التوالي؛ استقبال الوافدين بمبادرة "100 مليون صحة" في محطتها الثانية بـ11 محافظة، في 40 منطقة بالقاهرة، موزع عليها 2466 فريقًا طبيًا، و1804 فرق صباحية، و662 فريقا مسائيًا، استهدفوا 7 ملايين مواطن، للقضاء على فيروس سي.

وحسب ما أكده خالد مصطفى؛ المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، أن المحافظة لا تعلن أرقام المتقدمين للمسح الطبي قبل إعلان صحة القاهرة الحصيلة الكاملة في المراكز المنتقلة والثابتة.

وقال "مصطفى" لـ"الدستور": "وضعت المحافظة في اهتمامها انتظار أرقام المتقدمين للمسح من قبل، بسبب عدة معايير أبرزها الشفافية".

قال العميد محسن صلاح، إنه كانت هناك في الساعات الأولى بعض المعوقات إلا أنه بعد أن قامت صحة القاهرة بتوجيه مديراتها تم حلها مثل مشكلات الإنترنت وبعض التنسيقات والتي تم حلها.

من جانبه قال الدكتور محمد شوقي وكيل صحة القاهرة، إنه تم توجيه كافة المراكز الطبية؛ بالتنسيق بينهم وبين غرفة الطوارئ التي أقامتها صحة القاهرة.

أكد "شوقي" لـ "الدستور" أن "صحة القاهرة" وضعت في خططها الخاصة بالحملة توجه المراكز الطبية المتحركة وبجوار الهيئات والمؤسسات الحكومية.

حسب ما أعلنته محافظة القاهرة بتقدم 130 ألف مواطن للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية حتى أمس؛ فإنه من المتوقع أن تتخطى الحملة في أول 10 أيام؛ المليون و200 ألف مواطن، متخطية كل المعوقات في تفاعل مواطني المحافظات الأخرى مع الحملة، وحسب ما أشار به الدكتور محمد شوقي لـ"الدستور" فإن أول أسبوعين هما تجربة ديناميكية سيتم من خلالها التعرف على ما تحتاجه الحملة، فإن الحملة حققت نجاحًا في الساعات الأولى لها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "القاهرة" تستقبل المواطنين بـ"100 مليون صحة" لليوم الثالث ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق