فيديو| صفاء حبيب لـ" بوابة المواطن ": نحارب التحرش في وسائل المواصلات العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت صفاء حبيب، مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بالمجلس القومي للمرأة، أنه اجتمع العديد من الشركاء لمحاربة العنف ضد المرأة، وإطلاق حملة قومية ضد التحرش بحيث تختص بالتحرش في الأماكن العامة والمواصلات لإنها تشهد أعلى نسبة تحرش عن أماكن أخرى.

التحرش في وسائل المواصلات العامة

وأضافت حبيب في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن" :" إن هناك تعاون بين المجلس ووزارة الاستثمار ووزارة النقل والشباب والرياضة ومنظمات وجهات دولية"، موضحة :" فكل هذا التعاون المحلي والدولي، لإن التحرش قضية عالمية ليس في مصر فقط".
وتابعت :" تم تنفيذ فيديو ، على مواقع التواصل الاجتماعي ودعوة الجميع تشيره وتداوله، بهدف توصيل عدة رسائل من أجل رفع الوعي في المجتمع"، مضيفة :" لإن المجتمع أحيانا يقف بجانب الجاني ضد الضحية".

واستطردت :" حيث رسالتنا تقول إن البنت ضحية من الضروري الوقوف معها، ومساندتها، وأيضا نطالب الفتيات أن لا تخاف وتكشف عن التحرش وأخذ حقها، وخاصة لإن القانون يكفل لها حقها".
كما أوضحت صفاء حبيب :" وأيضا من أجل رفع الوعي بأن التحرش ليس من الامور السهلة، التي مر مرور الكرام على الفتاة ولكن قد يمنعها من الذهاب إلى عملها أو المدرسة ويجعلها في حالة خوف، وضغط نفسي يظهر في التعامل مع أسرتها".

كما وجهت رسالة للشباب :" لماذا تقضي عمرك في السجن أو تدفع غرامة من أجل تصرف خاطئ، أفإذا واجهنا هذه القضية سوف نقضي على التحرش تماما".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو| صفاء حبيب لـ" بوابة المواطن ": نحارب التحرش في وسائل المواصلات العامة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق