برلمانى يشيد بإطلاق نظام جديد للتعليم الفني العام المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلمانى يشيد بإطلاق نظام جديد للتعليم الفني العام المقبل

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

أعلن النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تأييده التام لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التى أعلن فيها أن الوزارة ستطلق نظامًا جديدًا للتعليم الفني العام الدراسي المقبل 2019 /2020.

وقال "أبو جاد" فى بيان أصدره اليوم، إن الدكتور طارق شوقى طالب التلاميذ فى التعليم الأساسى بالتركيز للحاق بالنظام الجديد قائلا "ممكن تلاقوا شغل قبل التخرج، حيث إن الوزارة تستهدف استيعاب 70% من طلاب الشهادة الإعدادية بالتعليم الفني"، مؤكدا الأهمية القصوى لهذه التصريحات المهمة من الدكتور طارق شوقى والتى تشير إلى أن هذا النظام الجديد سوف يسهم بشكل كبير فى الحد من أزمة البطالة.

وأوضح أن الجميع داخل مصر يعلم ان التعليم الفنى فى مصر كان سيئا منذ أكثر من 40 عاما والغالبية العظمى من خريجي هذا النوع من التعليم كانوا وللأسف الشديد لا يجيدون القراءة والكتابة، مشيرا إلى أن فلسفة التعليم الفنى فى الدول المتقدمة تغيرت وأصبحت المدارس الفنية مؤسسات تعليمية ناجحة وجميع خريجيها يلتحقون بالعمل مباشرة بعد تخرجهم بل أن غالبية المشروعات الصناعية والاستثمارية فى مختلف دول العالم تعتمد على خريجى التعليم الفنى.

ولفت إلى أنه إذا نجح الدكتور طارق شوقى فى تطوير وتحديث التعليم الفنى بما يتواكب واحتياجات سوق العمل بحيث يلتحق خريجو هذا النوع من التعليم بالمشروعات الصناعية والانتاجية والاستثمارية، فإن هذا الوزير الوطنى سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه معلنا ثقته التامة فى قدرة الدكتور طارق شوقى على تحقيق النجاح فى هذا الملف.

وطالب جميع الوزراء والمحافظين ومؤسسات الدولة بمساندة جهود وزير التعليم لأن مشروع تطوير النظام التعليمى فى مصر لم يعد مسئولية الدكتور طارق شوقى وحده ولن ينجح وحده فى تنفيذه ولكن اصبح مسئولية مصر بجميع مؤسساتها ومن قبل مؤسساتها الشعب المصرى العظيم بصفة عامة واولياء أمور التلاميذ والمعلمين وايضا التلاميذ بصفة خاصة.

ودعا النائب حسين ابو جاد إلى تدريب طلاب التعليم الفنى خلال فترة الدراسة على كيفية تملك وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى مختلف المجالات الإنتاجية والصناعية، مؤكدا أن ذلك الأمر يكفل ملكية خريجى التعليم الفنى لهذه المشروعات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلمانى يشيد بإطلاق نظام جديد للتعليم الفني العام المقبل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق