إدارة الإسكندرية التعليمية تحارب مخاطر الألعاب الإلكترونية بـ "لصوص أذكياء"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إدارة الإسكندرية التعليمية تحارب مخاطر الألعاب الإلكترونية بـ "لصوص أذكياء" من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

إدارة الإسكندرية التعليمية تحارب مخاطر الألعاب الإلكترونية بـ لصوص أذكياءألعاب إلكترونية- أرشيفية
الاسكندرية- شيرين طاهر

أطلقت إدارة وسط التعليمية بمديرية تعليم الإسكندرية مبادرة "لصوص أذكياء" بهدف الحد من مخاطر الألعاب الإلكترونية والإنترنت و"السوشيال ميديا" بعدما أودت لعبة إلكترونية بروح معلمة على يد تلميذ لديها.

وقالت الدكتورة إيمان شرف، مدير عام الإدارة التعليمية، إن المبادرة تأتي نتيجة توالي الحوادث الناتجة عن الألعاب الإلكترونية مثل الحوت الأزرق و"pubg" التي أودت بحياة المعلمة، فالألعاب تسيطر على عقول الطفل وتحثه على أفعال لم يكن يتوقع يوما فعلها فقد تصل به لقتل أقرب الناس له أو قتل نفسه دون وعي أو إدراك وكأنه في إحدى مستويات اللعبة، ناهيك عن سرقة الوقت وغسيل العقول الذي ينتج عن "السوشيال ميديا" التي تمثل خطر على الشباب المصري،

نظرا لكونهما يجنبان المنطق لدى الشباب، ويجعلهم يعيشوا في مجتمع افتراضي وتنتشر بينهم الشائعات التي تعد من أخطر سلبيات الإنترنت.

وأضافت شرف أن المبادرة سيتم تطبيقها طوال شهر ديسمبر على كافة مدارس الإدارة من خلال ندوات توعوية وتثقيفية ونشر معلومات صحيحة عن تلك الألعاب من خلال تعريفها وتوضيح جوانب خطورتها.

وأوضحت أن الحل لا يتمثل في المنع أو في الخوف من توضيح المعلومات، "ناس بتقول لي متتكلميش مع الأولاد ومتفتحيش عينهم على الألعاب دي، دا كلام غلط لأن الأولاد كلهم عارفين واللي معرفش هيعرف من بره"، منوهة بأن

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

توضيح المعلومة بشكلها الصحيح هو الحل الأمثل نظرا لكون الجيل الحالي "جيل عنيد" ودائما يسير على نهج قاعدة الممنوع مرغوب.

وأكدت أن الوزارة تحاول من خلال نظام التعليم الحديث بها لتطويع واستخدام التكنولوجيا في الأمور التعليمية للشباب، نظرا لكونها لغة العصر، فيتم تحويل نقطة الضعف التي تسببها تلك الوسائل إلى نقاط قوة تنمي الطلاب وتساعدهم على التميز.

وأشارت إلى أن آليات تنفيذ المبادرة تتمثل في ندوات تثقيفية وتوعوية، وخطاب إذاعي من المدير، وبرنامج إذاعي أسبوعي مرارا على الفصول، وموضوعات تعبير في حصص اللغة العربية، ومسابقة لأجمل بحث على مستوى كل صف من الصفوف، ولوحات ولافتات تعلق في المدرسة والفصول عن أخطار الميديا وكيفية تلافيها، وخطاب المدير العام كل يوم أثناء المتابعة سواء في الطابور أو الفصول، بالإضافة إلى توثيق كل هذه الأعمال على صفحات المدارس عبر موقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إدارة الإسكندرية التعليمية تحارب مخاطر الألعاب الإلكترونية بـ "لصوص أذكياء" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق