رئيس محلية النواب يدعو لانتفاضة نحو حماية ووقاية الطرق من الحوادث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس محلية النواب يدعو لانتفاضة نحو حماية ووقاية الطرق من الحوادث من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

دعا المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى انتفاضة حقيقة لوضع منظومة متكاملة من قبل الجهات صاحبة الولاية على الطرق في مصر، بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالمرور، لحماية ووقاية الطرق من تكرار الحوادث .


جاء ذلك في تعليقه على تصادم عدة سيارات على الطريق الصحراوي الشرقي ببنى سويف، بسبب الشبورة ووقوع العديد من الضحايا، مؤكدًا على أننا في حاجة لتضامن المسؤولية من قبل الجهات المختصة ، والجهات صاحبة الولاية على الطرق، وهو أمر غير مكلف حيث خطوات متضمنة مواجهة المطبات العشوائية وتفعيل اللافتات الإرشادية ورفع الأتربة من على جوانب الطرق، وتفعيل الإزلالات الخاصة بالمطبات العشوائية، وإغلاق الطريق عند وجود شبوره، بشكل حاسم، وأيضا تفعيل الرادار المتحرك والثابت وتكثيف الدوريات قائلا:" منظومة بسيطة وغير مكلفة حيث لا حاجة للمليارات لبناء الكباري والطرق الجديدة وإنما تفعيل لإجراءات بسيطة تمنع وقوع كوارث كبيرة".


وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أن ترك الأمر للقضاء والقدر،- وهو في محله- أمر غير مقبول، حيث علينا كجهات مختصة أن تقوم بدورها أولا وتتغلب على كافة الترهلات والإهمال، ومن ثم تترك الأمر للقضاء والقدر، وإنما ترك الأمر للقضاء والقضاء مع وجود الإهمال والترهل، الذى يتسبب في الحوادث أمر غير مبرر، مشيرًا إلى أننا نرى عدم إدارة للطرق بكثير من الوعى والمسؤولية تجاه الأرواح والسيارات السائرة علي الطرق .


وطالب السجينى بتفعيل دور مديريات الطرق على مستوى الجمهورية، وأيضا هيئة الطرق والكباري، في تفعيل هذه الرؤى الخاصة بالحماية والوقاية، مشيرا إلى أن بعض المسؤولين في ردودهم على مثل هذه الكوارث والحوادث تتم بدون إحساس بالمسؤولية ، ونرى العجب في ردود بعضهم سواء في لجنة الإدارة المحلية أو في اللجان الأخرى حيث قدر كبير من السفه والسطحية.


وأختتم تصريحات بالتأكيد على أن المسؤولية تضامنية ولابد من تفعيل كافة الاختصاصات لمواجهة زهق الأرواح التي تتم على الطرق، بمنظومة حماية ووقاية، وهى لا تكلف الكثير، مؤكدا على أن الوضع في الماضي كان أسوء والآن لم نصل بشكل نهائي إلى الوضع الأفضل لوضع الطرق في مصر، هو تحسن ولكن لابد من منظومة حماية ووقاية .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس محلية النواب يدعو لانتفاضة نحو حماية ووقاية الطرق من الحوادث ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق