لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تشيد بمقترح عمل دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تشيد بمقترح عمل دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

أشادت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مقترح إلزام المقبلين علي الزواج بحضور دورة تأهيلية للزواج، خطوة هامة جدا للبدء في حل المشاكل الأسرية و تجنبها والتي انتشرت بشكل كبير الفترة الحالية، متمنية أن يتم تطبيقه في أسرع وقت.

وأكدت "عازر" خلال تصريحاتها لـ"صدي البلد" أن هذه الدورة ستعمل علي ترسيخ المبادئ الزوجية للطرفين، ويتيح وقت أكبر للتعارف ومعرفة الصفات المشتركة والمختلفة بينهم، مما سيعمل علي تفادي مشاكل الخلافات والطلاق والتي انتشرت بشكل كبير هذه الفترة، بسبب عدم وجود وعي بقيمة الزواج.

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان، أنه نتيجة عدم إدراك أهمية وقيمة الزواج، إنتشرت ظاهرة الطلاق، وإهمال الأطفال وتعريضهم لظلم كبير، فبعد طلاق الوالدين يصابون بمشاكل الإكتئاب والحزن، معربة عن امنيتها فى أن يتم أخذ خطوة جادة تجاه هذا الموضوع نظرا لأهميته.

كان الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة، قد تقدم باقتراح برغبة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، بخصوص إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيلية للزواج.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تشيد بمقترح عمل دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق