محافظ المنوفية: توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الشتوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ المنوفية: توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الشتوي من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

أكد محافظ المنوفية اللواء أركان حرب سعيد عباس، ضرورة توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الشتوي، ورفع العبء عن كاهل الفلاح.

وقال وكيل وزارة الزراعة د. حمدي السيد جامع، إنه تم الانتهاء من توزيع 4939 طن يوريا، وكذلك توزيع 4898 طن نترات بزمام المحافظة حتى نهاية نوفمبر 2018، مشيرا إلى توافر أرصدة بالجمعيات الزراعية بلغت 23 ألفًا و117 طن يوريا، وكذا 5 آلاف و161 طن نترات، وجاري توزيع الأسمدة على المزارعين وفق ضوابط وتنفيذ قواعد صرف الأسمدة، وذلك لضمان وصولها للمزارعين المستحقين. 

وأشار مدير مديرية الزراعة، إلى أنه تم الانتهاء من زراعة 84 ألفًا و500 فدان من محصول القمح، والتي تمثل 67% تقريبًا من المساحة المستهدف زراعتها، وكذا الانتهاء من زراعة 95 ألفًا و700 فدان من محصول البرسيم بزمام المحافظة. 

وأضاف "جامع"، أنه تم الموافقة على (4) تراخيص إحلال وتجديد لحدائق الفاكهة، و(5) تراخيص الاستهلاك الشخصي لحدائق الفاكهة بنطاق المحافظة، موضحًا أن مديرية الزراعة قامت خلال شهر نوفمبر الماضي بعقد عدة ندوات بهدف رفع الكفاءة والخبرات لمهندسي البساتين والمزارعين، حيث تم عقد (3) ندوات للتعرف على أهم أمراض الطماطم و(3) ندوات أخرى للتعرف على أهم أمراض البطاطس والطرق الحديثة لمكافحتها. 

ولفت محافظ المنوفية، إلى ضرورة نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين لزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة، مؤكدًا حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على توفير كافة مستلزمات المزارعين بالتنسيق مع مديرية الزراعة للنهوض بقطاع الزراعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ المنوفية: توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الشتوي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق