رئيس قطاع الآثار الإسلامية في جولة بـ"الدير الأحمر" بسوهاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس قطاع الآثار الإسلامية في جولة بـ"الدير الأحمر" بسوهاج من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

تفقد صباح اليوم الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، دير الأنبا بشاي المعروف بالدير الأحمر بمحافظة سوهاج لمتابعة أعمال أعمال بعثة مركز البحوث الأمريكي، والتي تقوم بأعمال الصيانة والترميم في الدير.

 

ورافق مصطفى في جولته المهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، ومصطفى محمود مدير عام آثار مصر العليا للأثار الإسلامية والقبطية، وعلي السيد مدير عام آثار سوهاج، حيث تفقد الوفد كافة أعمال الترميمات الجارية في الدير.

 

ومن جانبه قال مصطفى إن الدير هو أحد أهم الآثار المصرية في صعيد مصر، حيث يبعد عن سوهاج 12 كم، وهو تحفة معمارية تظهر عظمة الفن القبطي، ويرجع للقرن الرابع الميلادى، ويعرف بالأحمر لاستخدام الطوب الأحمر "الآجر" في بنائه.

 

وأشار مصطفى إلى أن الدير الأحمر يعد من المتاحف المفتوحة للزخارف الجدارية، حيث لازالت تحتفظ ببهائها حتى الآن، وهي تصور مجموعة من أنبياء بنى إسرائيل، وأيقونات تمثل باباوات الكنيسة فى فترة الإنشاء وأيقونات لآيات من الإنجيل وقصص من العقيدة المسيحية مثل المسيح على العرش والعذراء المرضعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس قطاع الآثار الإسلامية في جولة بـ"الدير الأحمر" بسوهاج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق