ليستر سيتي إثيوبيا.. 10 معلومات عن جيما منافس الأهلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره جيما الإثيوبي في إطار منافسات دور الـ32، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها أحد أيام 14أو 15 أو 16 ديسمبر الجاري.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن جيما الأثيوبي.

1- فريق "جيما" ينتمي لمدينة جيما الإثيوبية ويرتدي لاعبيه الزي الأحمر المخطط باللون الأبيض، وزيه الاحتياطي باللون السماوي بخطوط بيضاء.

2- توج جيما بطلًا للدوري الأثيوبي في الموسم الماضي بعد صعودة من دوري الدرجة الثانية.

3- جيما يشارك في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة بعد تتويجه بالدورب الأثيوبي، بعد أن كان يتواجد بالدرجات الأدنى، حتى صعد للممتاز في موسم 2017-2018.

4- جيما دعم صفوفه بعد صعوده للدوري الممتاز ببعض الصفقات القوية من غانا ونيجيريا، أبرزهم الحارس الغاني دانيل أجيي من سيمبا التنزاني، ومواطناه أمينو محمد وأرون أمواه لاعبا الوسط الهجومي، والمهاجم النيجيري أوكيكي أفولابي، كان لهم تأثير كبير في تفوق الفريق خلال 30 جولة من الموسم الماضي للدوري الإثيوبي، ليحصد الفريق 55 نقطة.

5- جيما توج بلقب الدوري رغم فقدان 35 نقطة بعد التعادل في 10 مباريات والخسارة في 5، وجمع 55 نقطة.

6- جيما توج بالدوري الأثيوبي بفارق الأهداف بعد التساوي مع سان جورج، في عدد النقاط لكن منافس الأهلي أصبح البطل بفضل تفوقه بثلاثة أهداف في فارق الأهداف الإجمالي عن وصيفه.

7- تعاقد الإسماعيلي مع النيجيري أفولابي، من صفوف جيما قبل انطلاق الموسم الجاري، ويتواجد أفولابي في قائمة الإسماعيلي للموسم الحالي، ولكنه لا يشارك مع الدراويش بصورة مستمرة خلال مباريات الدوري المصري.

8-يحتل جيما المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الأثيوبي، بعد مرور جولتين في الموسم الجاري حيث خاض مباراة وحيدة وفاز بها بهدفين دون رد على حساب أداما سيتي.

9-المالي مامادو سيدي بيه، أبرز لاعبي فريق جيما ، حيث سجل اللاعب 3 أهداف في مباراتي الدور التمهيدي أمام تيليكوم الجيبوتي.

10- أطلق عليه الإعلام في إثيوبيا لقب ليستر سيتي الإنجليزي، بعد صعوده من دوري الدرجة الثانية والفوز بالدوري الإنجليزي، مثلما فعل جيما في الدوري الإثيوبي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ليستر سيتي إثيوبيا.. 10 معلومات عن جيما منافس الأهلي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق