برلماني: يجب تمكين شركات قطاع الأعمال من المشاركة في النهضة الاقتصادية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلماني: يجب تمكين شركات قطاع الأعمال من المشاركة في النهضة الاقتصادية

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

طالب النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، الحكومة بتوفير الدعم اللازم لشركات قطاع الأعمال، باعتبارها من أهم الأعمدة الاقتصادية في مصر، وتحفيز الشركات الرابحة منها، ومساندة الخاسرة لتعديل سياساتها وتطوير العمل بها لتحول الخسائر إلى مكاسب كبرى، وذلك لتمكينها من المشاركة في النهضة الاقتصادية للبلاد.

ورفض "عبد القادر"، ما يشاع بأن جميع شركات قطاع الأعمال خاسرة ويجب تصفيتها، مؤكدًا على أن هناك شركات تابعة لقطاع الأعمال وتحقق الإنجازات والنجاحات التي جعلتها تزاحم الشركات العالمية، ويجب على الحكومة مساندتها لتحقيق الكثير من النجاحات، والدفع بالاقتصاد القومى إلى الأمام.

واستنكر توجه وزارة قطاع الأعمال لتصفية شركة الحديد والصلب المصرية التي تمتلك الكثير من الثروات الطبيعية والمقومات التى تجعلها أحد أهم كبريات الشركات المنتجة للحديد في العالم.

وقال عبدالقادر إن من بين الشركات الناجحة، الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، والتى حققت طفرة كبرى عكست خلالها الشائعات التي تطارد شركات قطاع الأعمال العام، مؤكدا على أن ما حققته الشركة خلال السنوات القليلة الماضية، كشف عن أسطورة النجاح التي يقودها اللواء محمد أحمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأكد عبدالقادر، فى بيان أصدره اليوم، أن الشركة تشرف على 33 شركة تعمل جميعها فى كافة الأنشطة البحرية والبرية، أسهمت بشكل كبير فى تنفيذ أهداف التنمية والتطور، والدفع بالاقتصاد القومى للأمام، مشددا على أن نجاحات الشركة تستدعي الفخر بقطاع الأعمال، داعيا الشركات أن تحذو حذو الشركة ليتحقق النجاح للاقتصاد.

وكشف عبد القادر، أن الشركة نجحت فى دعم الاقتصاد القومى والحفاظ على الأمن القومى وقت الأزمات عندما امتنعت شركات القطاع الخاص عن المخاطرة بمعداتها وأفرادها، وهو ما ظهر خلال أحداث 25 يناير وحالة الانفلات الأمنى الذى شهدته البلاد بينما مارست الشركة دورها الوطنى فى نقل الحاويات وانتعشت حركة الاستيراد والتصدير داخل الموانئ.

وأضاف عبدالقادر، أنه لا يمكن تجاهل دور الشركة فى تأمين وإعادة المواطنين العالقين من الدول المجاورة على الحدود الشرقية والغربية للبلاد بمنافذ السلوم ورفح والعريش حيث تم نقل نحو 20 ألف راكب بعدد 446 رحلة من العائدين من ليبيا خلال الأسبوع الأول من شهر مارس 2011.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني: يجب تمكين شركات قطاع الأعمال من المشاركة في النهضة الاقتصادية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق