برلماني يتقدم ببيان عاجل بسبب المادة التي تضاف للفول: تسبب السرطان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلماني يتقدم ببيان عاجل بسبب المادة التي تضاف للفول: تسبب السرطان

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

تقدم النائب البدري أحمد ضيف، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء بشأن البودر الذى يوضع على الفول ليسرع من عملية الطهي على الرغم أن هذه المادة تسبب العديد من الأمراض المزمنة وفي مقدمتها السرطان.

وطالب ضيف، في بيان صحفى له اليوم، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة وتوعية المواطنين بخطورة هذه المادة وتنظيم عدد من الحملات المفاجئة على بائعى الفول وأخذ عينات وتحليلها ومن يثبت ان يستخدم هذه المادة بشكل مفرط غير النسب المتفق عليها يتم توقيع غرامة مالية رادعة عليه للحفاظ على صحة المصريين خاصة وأن السواد الأعظم من المصريين يعتمدون على الفول كوجبة أساسية يوميا.

وأوضح النائب، أن هناك العديد من الممارسات التى يقوم بها بعض التجار والمصانع والشركات فى غياب لدور الرقابة تتسبب هذه الممارسات الخاطئة فى زيادة نسبة الأمراض المزمنة وبالتالي ينعكس هذا على الميزانية المخصصة لوزارة الصحة وبالتالى فالتصدى لمثل هذه الأفعال يوفر على الدولة مليارات الجنيهات بالإضافة للحفاظ على صحة المصريين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني يتقدم ببيان عاجل بسبب المادة التي تضاف للفول: تسبب السرطان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق