ماكرون وحظه الأسود .. زلزال مدمر يضرب فرنسا والسترات الصفراء تغلي وتطالب برحيله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
على الرغم من محاولة تهدئة نيران الغضب من قبل الحكومة الفرنسية خلال الأيام القليلة الماضية وبشكل خاص بعد المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب بالأمس إلا أن البشائر لا تنذر بالخير فلا يزال أصحاب السترات الصفراء على صفيح ساخن ويطالبون برحيل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

عبارات مهينة ومطالبات بالرحيل..

وقع خبر صدمة تراجع شعبية ماكرون عليه كالصاعقة، فهو تلقى هذا الخبر الصادم بالإضافة إلى عبارات مهينة ومطالبات برحيله، وذلك خلال زيارته لمقر بلدية في جنوب فرنسا من أجل تفقد الأضرار التي لحقت به خلال تعبئة قام بها محتجو "السترات الصفراء" السبت الماضي.


مهمة جديدة لرئيس الوزراء الفرنسي..

لم تلق كلمة رئيس الوزراء الفرنسي أمس الثلاثاء الترحيب المطلوب في الشارع الفرنسي فعلى الرغم من محاولته امتصاص غضب الجمهور إلا أنه أمام مهمة أخرى صعبة.

فبعد إعلان فيليب تعليق زيادة الضريبة على الوقود مدة ستة أشهر، سيواجه اليوم الأربعاء "غضب" البرلمانيين في الجمعية الوطنية في مهمة لإخماد نار أزمة "السترات الصفراء" المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. 

فرنسا أكبر دولة فرضاً للضرائب بالعالم..

وعلى الرغم من تعليق الزيادة الضريبية على الوقود لمدة 6 أشهر إلا أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قالت إن فرنسا تخطت الدنمارك لتسجل أعلى إيرادات ضريبية بين البلدان المتقدمة في 2017.

 وأوضحت المنظمة أن حصيلة الضرائب الحكومية شهدت مستوى قياسيا مرتفعا في أرقام لن تساعد الرئيس الفرنسي على تهدئة المحتجين الغاضبين بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

وكانت الدنمارك تتصدر دول العالم فرضا للضرائب نسبة إلى الناتج المحلي، لحين فاقمت إجراءات الحكومة الفرنسية الحالية الأوضاع الضريبية لتصبح فرنسا للمرة الأولى أكبر دولة تفرض ضرائب متقدمة على الدنمارك.

زلزال مدمر يضرب فرنسا ..

ضرب زلزال مدمر تبلغ قوته 7.6 درجات على مقياس ريختر، جزيرة "كاليدونيا" الفرنسية، صباح اليوم الأربعاء، مما اضطر وسائل الإعلام المحلية بالبلاد، لإعلان التحذير من وقوع تسونامي جديد، وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز عربية" منذ قليل.

وأذاع مركز التحذيرات في فرنسا، تحذيرًا من حدوث تسونامي في المحيط الهادئ، وتوقع حدوث أمواج تسونامي شديدة في الشواطئ المحيطة بمركز الزلزال.

وأصدرت السلطات الفرنسية تحذيرات أخرى عبر وسائل الإعلام المحلية الفرنسية، وناشدت المواطنين الفرنسيين توخى الحذر، وذكرت أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات قبالة الساحل الشرقي لـ"جزيرة كاليدونيا" الفرنسية.

السترات الصفراء تنتقل إلى العراق..

يبدو أن حركة السترات الصفراء قد انتقلت من فرنسا إلى العراق، حيث فرقت قوات الأمن العراقية، تظاهرة نظمها سكان محافظة البصرة وعدد من المتظاهرين الذين ارتدوا زي السترات الصفراء، وذلك احتجاجا على سوء الخدمات وانعدام فرص العمل.

كما طالب المتظاهرون بتنفيذ الوعود الحكومية التى أطلقها رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، قبل بضعة أيام من انتهاء فترة حكمه.

ولم يكتف المتظاهرون فقط بالتظاهر بل إن عدد من المتظاهرين حاول اقتحام مبنى محافظة البصرة، احتجاجا على تردى الأوضاع المعيشية في المحافظة.

الخلاصة..

نجد أن الكون كله قد تأمر على الرئيس الفرنسي، فيضرب زلزال مدمر فرنسا بالتزامن مع احتجاجات السترات الصفراء، ولكن هل ياترى سيتراجع ماكرون عن قرار الزيادة الضريبية على الوقود إلى الأبد أم لا؟ هذا ما سوف تكشفه الأيام القادمة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ماكرون وحظه الأسود .. زلزال مدمر يضرب فرنسا والسترات الصفراء تغلي وتطالب برحيله ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق