محافظ الفيوم يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ الفيوم يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

شارك اللواء عصام سعد محافظ الفيوم في فعاليات الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة "يوم التحدي" الذي أقيم بمدرسة التربية الفكرية بمدينة الفيوم بمشاركة مدرسة الأمل بنات بالفيوم ومدرسة الأمل بنين بدمو ومدرسة النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية بالفيوم، بحضور محمد عبد الله وكيل التربية والتعليم بالفيوم، وعدد من قيادات التربية والتعليم والتربية الخاصة والعلاقات العامة.

وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهورى ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعد ذلك شهد محافظ الفيوم عددًا من الفقرات الفنية والموسيقية وعرضًا رياضيًا لطلاب مدرسة التربية الفكرية "النور مكانة في القلوب"، وأنشودة دينية (قمر) للطالب محمد على وأغنية أمسك في حلمك "طلاب مدرستي الأمل بنين ومدرسة الأمل بنات"، وعرض موسيقي طلاب مدرسة النور للمكفوفين
، ثم تفقد معرض أنشطة التربية الفكرية الذي يضم مفروشات ومشغولات يدوية وأعمال نجارة ولوحات للتربية الفنية.

وأعرب محافظ الفيوم عن سعادته البالغة بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن المحافظة ستقدم كافة سبل الدعم اللازم لجميع أنشطة ذوى القدرات الخاصة لإظهار إمكانياتهم.

وأشار محافظ الفيوم، أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة يُسهم فى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم المفاهيم الصحيحة من أجل ضمان حقوق هذه الفئة الهامة، ودمجهم فى المجتمع، وزيادة الوعى لدى الأفراد بحقوق المعاقين الأمر الذى يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

وفى نهاية اللقاء، كرم محافظ الفيوم الطلاب والمشرفين الفائزين فى مسابقات الأنشطة بمدرسة التربية الفكرية.

يذكر أن العالم يحتفل في الثالث من شهر ديسمبر من كل عام باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى دمج الأشخاص الذين لديهم إعاقات في الحياة وزيادة الوعي لدى المجتمع في حقوق المعاقين الأمر الذي يعود بالنفع عليهم وعلى الجميع.

وفى نهاية الاحتفال، تقدم محمد عبدالله وكيل المديرية، بالشكر للواء محافظ الفيوم على الحضور والمشاركة الفعالة فى الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة مع طلاب مدارس التربية الخاصة بالفيوم، وتقدم بالشكر لفريق العمل بإدارة التربية الخاصة والعلاقات العامة على الجهد المتميز المبذول فى العمل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ الفيوم يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق