انتعاشة غير مسبوقة بالقطاع السياحي بالكريسماس في الأقصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

انتعاشة غير مسبوقة بالقطاع السياحي بالكريسماس في الأقصر

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

يحظى القطاع السياحي بمحافظة الأقصر خلال هذه الفترة التي تتزامن مع احتفالات الكريسماس بانتعاش غير مسبوق، وكثافة بالتدفقات السياحية للحد الذي وصلت به نسب الإشغال إلى ما يقارب 70% في بداية الموسم.

وقال الخبير السياحي محمد عثمان، إن الموسم السياحي الحالي يعد الموسم الأفضل، والأكثر إقبالًا من جانب السائحين الذين حرصوا على القدوم لمصر من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بالكريسماس على أرض الأقصر، موضحًا أن الدولة بدأت في جني ثمار المجهودات التي بذلتها وزارة السياحة مؤخرًا، والتي نجحت في جذب صناع السياحة في الدول الأجنبية، هذا إلى جانب الجهد الجبار والمساعي المبذولة من جانب الشركات السياحية والتي نجحت بالفعل في عقد شراكات واتفاقات مع الشركات السياحية الأجنبية لضخ السائحين لمصر، وللأقصر خاصة.

وأشار خلال تصريحات خاصة لـ"الدستور": "إن الاكتشافات الآثرية الهامة التي أعلنت عنها وزارة الآثار والتي أستطاعت أن تلفت إنتباه العالم أجمع، نحو كنوز تلك الحضارة العظيمة كان لها دورًا أيضاَ في رفع كثافة التدفقات السياحية نحو الأقصر، خاصة لهؤلاء المتهمين بالحضارة المصرية القديمة، والذين يحرصون علي مشاهدة أحدث الأكتشافات الآثرية".

وأضاف أن عدد الفنادق السياحية العائمة بين محافظتي الأقصر وأسوان قد وصلت إلي 100 فندق، بينما وصلت نسب الإشغال السياحي بالفنادق العائمة إلي معدل 70 %، متوقعًا أن ترتفع تلك النسبة خلال الفترة المقبلة حتي تصل إلي 100%.

وفي سياق متصل أنهت سلطات محافظة الأقصر استعداداتها لأستقبال الكريسماس وسعت السلطات علي تحقيق أعلى مستويات للنظافة بما يليق بمكانة الأقصر والسيطرة على الباعة الجائلين فى المناطق الأثرية بالبرين الشرقى والغربى، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمنى فى محيط المناطق الأثرية والكنائس لتأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد.

وجه المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر مسئول الصحة بضرورة قيام الطب الوقائى بحملات تفتيشية على الفنادق والمطاعم لضمان جودة الأطعمة المقدمة للسياح لتجنب حدوث أى حالات تسمم، ويأتى ذلك فى إطار استعداد كل الجهات المسئولة لاستقبال الموسم السياحى الجديد، حيث شهدت المحافظة إقبال سياحى خلال الأسبوع الماضى وتزايد فى حجوزات الفنادق لرأس السنة وإجازة نصف العام.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( انتعاشة غير مسبوقة بالقطاع السياحي بالكريسماس في الأقصر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق