الجامعة العربية تؤكد أهمية العمل التطوعي لتحقيق التكافل الاجتماعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجامعة العربية تؤكد أهمية العمل التطوعي لتحقيق التكافل الاجتماعي من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

أكدت ناصرية البغدادي، مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بالجامعة العربية، أهمية العمل التطوعي لتحقيق التكامل والتكافل الاجتماعي.

وقالت البغدادي، خلال فعاليات حفل قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي في نسختها الأولى، تزامنا مع الاحتفال بيوم التطوع العالمي، إن العمل التطوعي ضرورة ملحة للتكامل والتكافل الاجتماعي، موضحة أن الأعمال التطوعية دليل على سيادة الأخلاق الكريمة بين أفراد المجتمع المدني.

وشددت البغدادي، فى الاحتفال الذي استضافته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، على أهمية تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني وما تقوم من مشروعات صغيرة ومتوسطة، وكذلك دعم العمل التطوعي للارتقاء بمبادئ المجتمع المدني. مؤكدة حرص الجامعة العربية على العمل على تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030، وكذلك العمل على التنمية الشاملة في المجتمعات العربية.

وأوضحت أنه تقدم أكثر من 100 مشروع من 18 دولة عربية للمنافسة على الفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي في مختلف مجالاتها، وهي المجال الإنساني التنموي والمجال الشبابي والمجال البيئي، والتي يبلغ مجموع جوائزها 30 ألف دولار كواحدة من أكبر الجوائز العربية في المجال التطوعي.

من جانبه، أكد عيسى بن حسن الأنصاري، الأمين العام لمؤسسة الأمير فهد، على أهمية دور منظمات المجتمع المدني فى التطوع وتعزيز العمل العربي المشترك.

وقال إنه تم تكريم 15 شخصية من الدول العربية للعمل التطوعي، من أجل تعزيز العمل التطوعي والتنموي في الوطن العربي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الجامعة العربية تؤكد أهمية العمل التطوعي لتحقيق التكافل الاجتماعي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق