“الحكومة” توضح حقيقة السعي للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
“الحكومة” توضح حقيقة السعي للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، للتأكد من الأنباء التي تفيد باعتزام الحكومة الاقتراض مجددًا من صندوق النقد الدولي، بعد الانتهاء من القرض الحالي، والذي قيمته 12 مليار دولار، وقد نفت وزارة المالية تلك الأنباء تمامَا.

وأكدت وزارة المالية، أن مصر لا تسعى للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي، بعد أن يتم الانتهاء من برنامج القروض الحالي، والذي يبلغ قيمته 12 مليار دولار، وأشارت الوزارة، أن هناك تحسن واستقرار بالاقتصاد المصري، وليس هناك حاجة للحصول على تمويل أو قرض جديد، وأن كل ما يثار حول هذا الأمر مجرد شائعات لا صحة لها، وتهدف إلى زعزعة الثقة بالاقتصاد.

وفي السياق ذاته، أشارت وزارة المالية، أنه من المتوقع أن تحصل مصر على الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي، والتي تعتبر الدفعة الأخيرة من القرض، بقيمة 2 مليار دولار في نهاية شهر ديسمبر الجاري، وذلك من القيمة الإجمالية للقرض وهي 12 مليار دولار، وبصرف هذه الشريحة تكون مصر قد حصلت حتى الآن على 10 مليار دولار.

وأشارت الوزارة، أن اقتصاد مصر حاليًا في أفضل حال، ويساهم في تعزيز ثقة المستثمرين، والمؤسسات الدولية، نظرًا لجدية الإجراءات، وتحسين المؤشر الكلي للاقتصاد، وزيادة التدفق، وارتفاع معدل النمو، وفرص العمل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( “الحكومة” توضح حقيقة السعي للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق