عاجل

10 خطوات تجنباً وقوع الحوادث نتيجة سقوط الأمطار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
10 خطوات تجنباً وقوع الحوادث نتيجة سقوط الأمطار من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

أعدت الإدارة العامة للمرور، بقيادة اللواء عصام شادي مساعد الوزير للمرور، بعض الإرشادات والتعليمات الموجهة لقائدي المركبات لمنع وقوع الحوادث، وللسير بشكل أمن نتيجة سقوط الأمطار وهي كالتالي:

 تشغيل المساحات بشكل دائم لضمان وضوح الرؤية نتيجة سقوط الأمطار. التحكم في عجلة القيادة بشكل جيد لأن سطح الطرق قد يكون زلقاً. السير بسرعات قليلة بسبب نقص معامل الاحتكاك مع إطارات السيارات. مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمام حتى تستطيع الوقوف بأمان تام. الابتعاد عن الاستخدام المفاجئ والضغط القوي على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه. عدم الانشغال بغير الطريق لعدم التعرض للحوادث. لابد من استخدام الإشارات التي تدل على الانحراف في الوقت الملائم لتأمين طريقك. ترك مسافة الأمان التي يجب أن تتوافر بين سيارتك والآخرين بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من 40 إلى 50 متراً بسرعة 100 كم مع مضاعفة تلك المسافة في الأحوال الجوية السيئة. لابد من عدم تجاوز السرعات المحددة لأنها تعرض قائد السيارة للخطر.  تجنب تجاوز السيارات والسير عكس الاتجاه للحد من وقوع الحوادث.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 10 خطوات تجنباً وقوع الحوادث نتيجة سقوط الأمطار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق