مصر اليوم تحديد الإحداثيات ومواقع المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بكفر الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تحديد الإحداثيات ومواقع المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بكفر الشيخ

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

وقال طلعت عبد القادر، رئيس مركز ومدينة بلطيم، تسعى المحافظة، لتحقيق الأهداف التنموية المنشود بها لرفع كفاءة الخدمات والمرافق الهامة بموقع فصل المعادن الأول بملاحة منيسى، بتوفير محطة محولات كهربائية عالية الكفاءة، ومحطة مياه الشرب والصرف الصحى، وموقع اتصالات حديث التقنيات، ومحطة غاز طبيعى، ووحدة إسعاف وطوارئ، ونقطة شرطة، مع وضع إحداثيات هندسية بتقنيات جغرافية على الطبيعية، وذلك لسهولة ومرونة الأعمال الإنشائية للشركة صاحبة الولاية. 

 

وذلك برفقة العميد  طارق راغب المدير الإدارى لمصنعى فصل المعادن من الرمال السوداء بالبرلس ومسئولى المساحة والأملاك والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والإتصالات، وعدد من التنفيذيين على مستوى محافظة كفرالشيخ.

 

وقال رئيس مركز ومدينة بلطيم، أن مصنع فصل المعادن من الرمال السوداء يعد من المشروعات العملاقة التى ستدر خيراً لمصر كلها وليس المحافظة فقط، خصوصاً أن الرمال تحتوى على 41 عنصراً تقوم عليها 41 صناعة، منها صناعة هياكل الطائرات والمفاعلات وغيرها.

 

وأكد أن الرمال السوداء تحتوى على تركيز من المعادن يقدر بنسبة 3.5% من العناصر المعدنية الثقيلة، وأنه يمكن أن تحقق عائدا اقتصادياً يقدر بأكثر من 300 مليار جنيه، خصوصاً أن الكميات تحتوى على عناصر مختلفة والتى تدخل فى صناعة المفاعلات النووية والدهانات والأصباغ والبلاستيك والمطاط ومستحضرات التجميل والسيراميك وهياكل الطائرات والمحركات والحديد بجانب صناعات أخرى، يمكن إقامتها قرب مواقع استخلاص المعادن من الرمال السوداء.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصر اليوم تحديد الإحداثيات ومواقع المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بكفر الشيخ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق