متحدث البرلمان: النواب في مهمة وطنية ومنحازون للمواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
متحدث البرلمان: النواب في مهمة وطنية ومنحازون للمواطن من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

السجيني: المسئولية مشتركة مع الحكومة وحضورها واجب
قررت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تشكيل لجنة فرعية ثلاثية برئاسة النائب ياسر الأسيوطي، لتلقي المستندات الخاصة بالتعدي على أراضي وأملاك هيئة الأوقاف في حي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لفحصها ودراستها، وإعداد تقرير بها وعرضه على اللجنة.

كانت اللجنة ناقشت، ظهر اليوم، طلبات إحاطة مقدمة من عدد من النواب، من بينها الطلب المقدم من النائب سيد موافي، حول التعدي على الأملاك والأراضي التابعة لهيئة الأوقاف بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك بحضور محافظ القليوبية.

وتطرق المتحدثون في الاجتماع لمشكلة عدم حضور ممثلي الحكومة لاجتماعات اللجان، وقال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن رئيس المجلس علي عبد العال، حسم مشكلة عدم التزام ممثلي الحكومة بالحضور إلى اللجان والجلسة العامة للبرلمان، مشيرا إلى مقولة رئيس البرلمان في إحدى الجلسات الأسبوع قبل الماضي "الحضور في إطار التناغم وليس التصادم".

وقال السجيني: "وفقا للائحة فممثلي الحكومة لابد أن يكونوا حريصين على الحضور، والالتزام بدعوات البرلمان لهم"، مضيفا: "المسئولية مشتركة، والأمر ليس مجرد حضور، وإنما حضور وفعالية في حل المشكلات".

من جهته قال النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، إن أعضاء البرلمان خلال دورته الحالية فى مهمة وطنية وليست تشريعية فقط، مشددا على أن مصر تمر بمرحلة دقيقة فى حاجة لصناعة المستقبل الأفضل.

وأضاف حسب الله: "الأعضاء رفضوا إدعاء أي بطولات شعبية ومزايدة على الحكومة من أجل المستقبل الأفضل للدولة المصرية"، متابعا: "البرلمان جسر يعبر عليه الوطن، وليس عبء على الوطن فى هذه المرحلة، خاصة أنه من السهل الحصول على بطولات زائفة وإشادات عريضة مقابل عدم تحقيق أى شيء للدولة المصرية"، مستطردا: "البرلمان إنحاز لمصلحة الوطن ولم ينحاز لأي مصالح شخصية".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( متحدث البرلمان: النواب في مهمة وطنية ومنحازون للمواطن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق