فيديو| "أسعار الأدوات الصحية نار" التجار: بنعرض الوحش .. ومواطنون: هنعمل إيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لا يخلو منزل من أدوات السباكة أو الأدوات الصحية كما يُطلق عليها؛ فهي من الأمور الهامة التي تشغل بال المقبلين على شراء شقق جديدة؛ إلا أن ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه أدى في النهاية إلى عزوف المواطنين عن التعامل مع المعارض أو المحال التي تبيع تلك الأدوات.
وفي هذا السياق أجرت بوابة المواطن الإخبارية لقاء مع عدد من المواطنين والتجار لسماع أرائهم في زيادة الأسعار ومستوى الأقبال على الأدوات الصحية ، وكيفية التعامل مع هذا الارتفاع غير المقبول .
يقول فتحي فؤاد، وهو متزوج ولديه 4 أبناء، إنه يقوم بتجهيز شقة لتزويج شقيقة الأصغر، ولكن وجد أسعار السباكة مرتفعة عن الأعوام السابقة بأضعاف، مما جعلة يعيد حساباته فى شراء بعض منها، والنوعيات التى يقوم بشرائها. 

ويوضح " فتحي " أنه  وجد بعض المستلزمات يفوق سعرها الضعف عما اشتراه من عامان، ووجد أكثر من نوع مطروح بالأسواق لذا قرر أن يتجه إلى شراء المتوسط منها فى الجودة والثمن؛ لكي يتمكن من تكملة مستلزمات الشقة. 


ويضيف سيد هريدي، وهو فلاح ، أنه اقتصر في تجهيز شقة ابنه على الأشياءالأساسية فقط، و في حالة وجود بديل أرخص كان يقوم بشرائه لكي يستطع أن ينتهي من تجهيز الشقة.

وفي الجهة الأخرى كان للتجار وأصحاب المعارض رأيهم؛ حيث يقول أحمد محمد، 35 عام، صاحب محل بيع مستلزمات السباكة: إن الأسعار منذ العام الماضي مرتفعة كثيرًا، وذلك أثر بشكل ملحوظ على المشتريين، وجعلنا ذلك نقوم بشراء وعرض أنواع كثيرة منها ما هو جيد ومنها ما هو ردئ، حتى يتمكن المشترى من أخذ ما يناسبه حسب الأثمان والجودة، ولا نضعه تحت اختيار واحد. 

ويتابع صاحب المعرض : أنه على سبيل المثال يوجد حوض تشطيف بـ 140 جنيه وأخر بـ 250 جنيه وذلك يختلف عن الاخر في الجودة والثمن وعلى المشترى المقارنة فيما بينهم ويشترى ما بإمكاناته، و يوجد قاعدة حمام تصل ما بين 700 جنيه إلى 1500 جنيه حسب النوع مثل الأمير ولسيكو وخلافة. 

ولفت إلى أنه يوجد طبق دش حمام يصل 150 وغيرة 750 وسماعه فقط بـ 75 جنية وخلافة، أما أكواع السباكة فمنها أنواع عديدة حرف T وخلافة ومنها ما يصل ما بين 25 جنيها و70 جنيها حسب النوع والجودة، موضحًا أن تلك الأسعار قديمًا كانت نصف ذلك ولكن في الأعوام الأخيرة زادت الأضعاف. 

أما عبد الناصر محمد، تاجر جملة كبير وصاحب معارض في مدينة سوهاج، أوضح أن الأسعار المرتفعة جعلت رجل المشترى قليلة على المعارض، ومن كان يشترى الجيد أصبح يشترى الرديء إلا القليل من الناس التى تملك أموال.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو| "أسعار الأدوات الصحية نار" التجار: بنعرض الوحش .. ومواطنون: هنعمل إيه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق