فيديو| مديرة وحدة مكافحة التحرش بالقاهرة لـ"بوابة المواطن": هدفنا جامعة آمنة للجميع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت الدكتورة مها السعيد مديرة وحدة مكافحة التحرش والعنف بجامعة القاهرة، أنه تم تأسيس تلك الوحدة عام 2014، ومنذ ذلك الوقت ونحن نعمل لتحقيق أهداف هامة.

فيديو| مديرة وحدة مكافحة التحرش بالقاهرة لـ"بوابة المواطن": هدفنا جامعة آمنة للجميع
وأضافت في تصريحات خاصة لـ"بوبة المواطن": "نشر الوعي والدعم القانوني وتلقي الشكاوى ومتابعة التحقيقات، وأيضًا نعمل على الدعم النفسي، فلدينا مستشفى طب قصر العيني في الجامعة، نتعاون لتحويل الحالات،  فضلا عن بعض الأطباء النفسيين الموجودين بالوحدة".

وأكدت السعيد: "إن حجم المشاكل التي تأتي إلى الوحدة ليست كبيرة لإننا في النهاية داخل الحرم الجامعي، ولكن الفكرة الأساسية التي تعمل عليها الوحدة هي السعي من أجل تغيير الثقافة حتى نقول لا للعنف، ومن يتحرش بفتاة في الجامعة ليس له مكان بها".


وأوضحت مها السعيد: " وشعارنا الذي نعمل من خلاله جامعة أمنة للجميع ومجتمع جديد خالي من العنف يسود المساواة الاحترام".

ومن ناحية أخرى أكدت أهمية لقاء تعزيز قدرات وحدات مكافحة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، قائلة: "من أجل مشاركة المشاكل والخبرات والدعم، حيث أصبح هناك أكثر من 16 وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة في الجامعات المصرية من أجل جامعات أمنة للجميع".
التفاصيل في الفيديو التالي:

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو| مديرة وحدة مكافحة التحرش بالقاهرة لـ"بوابة المواطن": هدفنا جامعة آمنة للجميع ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق