برلماني يطالب بتقليل العمالة في شركة مصر للطيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلماني يطالب بتقليل العمالة في شركة مصر للطيران

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

قال النائب محمد عبده ، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان أن ميزانية شركة مصر للطيران وصلت إلى 1.8 مليار جنيه، ووصلت خسائرها خلال الـ4 سنوات الماضية إلى 20 مليار جنيه، مشيرًا إلى انه كان يجب طبقاً للقانون أن يتم حل هذه بعد أن بلغت خسائرها أكثر من نصف رأسمالها.

وأكد "عبده" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أننا تركنا القائمين على إدارة شركة مصر للطيران حتى وصل نزيف الخسائر إلى 20 مليار جنيه، مطالبا بالتحقيق فى الخسائر التى تعرضت لها شركة مصر للطيران ومحاسبة المسئولين عنها، خاصة أن هذه الخسائر جاءت وفقا لتقارير من الجهاز المركزى للمحاسبات.

وطالب عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان بأن تشمل خطة تطوير شركة مصر للطيران وإعادة هيكلتها تحسين الأداء داخل المطارات وتطوير المطارات وتدريب العمالة بالشركة حتى تكون على المستوى المطلوب، إضافة إلى تقليل العمالة الزائدة، خاصة أن عدد العاملين أكبر من عدد الطائرات.

وكان الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، اجتمع اليوم، بفريق عمل مشروع التطوير وإعادة الهيكلة، وممثلين عن الشركة الاستشارية القائمة على المشروع للإعلان عن بدء المرحلة الأولى منه. 

وطالب الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة، خلال الاجتماع، بضرورة التنسيق والتعاون بين فريقي العمل القائمين على المشروع للوصول إلى الهدف المرجو منه وهو تعظيم العائد على الاستثمار والحفاظ على قدرة الشركة التنافسية ونمو حصتها السوقية. 

وأوضح أن المشروع الذي تم تفعيله اليوم سيكون في مصلحة العاملين، مؤكدًا على أن رأسمال الشركة الحقيقي يكمن في ثروتها البشرية الذي يعد أساس التنمية والتطوير في أي من المؤسسات الاقتصادية الكبرى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني يطالب بتقليل العمالة في شركة مصر للطيران ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق